وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في بلدية رفح لتحسين خدمة النظافة

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 09:19 )
غزة-معا- عقد في بلدية رفح ورشة عمل حضرها رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان ومدير عام البلدية د. علي برهوم ومدير الدائرة المالية ومدير دائرة الصحة والبيئة ورؤساء الأقسام في دائرة الصحة والبيئة والعلاقات العامة والإعلام في البلدية .

وصرح ابو رضوان أن الهدف من ورشة العمل هو تطوير خدمة النظافة وصولاً إلى تحقيق رؤية البلدية بخصوص رفح جميلة ونظيفة .

وأضاف تم مناقشة المشاكل والمعيقات التي تواجه البلدية في موضوع النظافة العامة، مؤكداً رئيس البلدية في هذا المجال أنه لابد من تضافر جهود الجميع سواء مواطنين أو بلدية لأن البلدية تقوم بوضع أنظمة وآليات للعمل خصوصاً في عمليات جمع النفايات وهذه الآليات تتطلب مساعدة المواطنين خصوصاً فيما يتعلق بمواعيد إخراج النفايات سواء من المنازل أو المحلات التجارية .

وبين أن البلدية مستعدة للقيام بما هو مطلوب منها لتحسين وتطوير خدمة النظافة وعلى المواطنين القيام بواجبهم في هذا المجال .

وأكد برهوم أن البلدية بصدد وضع آلية جديدة لتطوير خدمة النظافة حيث سيتم وضع برنامج عمل يأخذ في الاعتبار العمل على فترتين صباحية ومسائية وتوفير كافة العناصر المطلوبة لإنجاح خطة البلدية للوصول إلى رفح جميلة ونظيفة .

وأكد رئيس البلدية على ضرورة تفعيل وتعزيز دور المراقبين ومفتشي الصحة، إضافة إلى تعزيز المخالفات بحق الذين يقومون برمي النفايات في الشوارع والطرق الرئيسية إضافة إلى القيام بحملة إعلامية توعية للمواطنين بأهمية النظافة حفاظاً على صحة المواطن في كافة أحياء رفح .