وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاق على عقد دورة تدريبية ومؤتمر خاص بالاعاقة بأنواعها في فلسطين

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 12:53 )
رام الله- معا- عقد يوم امس اجتماع بين الاولمبياد الخاص الفلسطيني والفيدرالية العمالية الفرنسية (FSGT).

وتضمن الاجتماع بحث العديد من القضايا، التي تهم قطاعي: المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، الاعاقة الذهنية، وفي مقدمتها الاعداد لانعقاد مؤتمر لذوي الاعاقة بأنواعها في فلسطين.

وتم الاتفاق على ان يقدم الاولمبياد الخاص الفلسطيني ورقة عمل بحيث تشتمل على تاريخ الاولمبياد والمؤسسات العاملة في هذا المجال، ونقاط القوة والضعف والتوصيات، التي من شأنها ان تساهم في اثراء واقع الاولمبياد الخاص والاعاقة بشكل عام.

وكان نزار بصلات، المدير الوطني للاولمبياد الخاص الفلسطيني نقل تحيات الدكتور جمال المحيسن رئيس مجلس الادارة، ورحب، في مستهل الجلسة، بجميل القاضي، ممثل الفيدرالية العمالية الفرنسية في محافظة الخليل، واثنى على الدور، المهم، الذي تقوم به الفيدرالية العمالية، ما ينعكس بالايجاب على قطاع الاعاقة في فلسطين، سواء على صعيد اللاعبين او صقل واعداد الكوادر التدريبية والادارية.

من جانبه شكر جميل القاضي مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني على تجاوبه الفوري من خلال تسهيل مهمة انعقاد الدورة الترديبية والمؤتمر الذي سيعقد على هامشها.

واتفق الجانبان على الخطوط العريضة للدورة التدريبية المزمع عقدها في مدينة الخليل على ان يحاضر فيها خبيران فرنسيان بالاضافة الى مناقشة اليات انعقاد مؤتمر خاص بالمناسبة، ينعقد في مدينة رام الله، بحيث تتم مناقشة العديد من الاوراق المقدمة من خلاله.

وتم الاتفاق، من حيث المبدأ، على ان تقام الدورة التدريبية والمؤتمر في الفترة الواقعة من 30-9 ولغاية 10-10.

يشار في هذا الصدد الى ان السيد معروف شطارة، المدير الرياضي في الاولمبياد الخاص الفلسطيني حضر اللقاء الى جانب محمود السقا المدير الاعلامي.