وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلامي الحكومي بالمقالة يحتفل بيوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 14:23 )
غزة- معا- أحيا المكتب الإعلامي الحكومي بالمقالة يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يصادف السادس والعشرين من أيلول / سبتمبر من كل عام.

وحضر الحفل الذي عقده المكتب الإعلامي الحكومي بفندق الكومودور بغزة عدد من نواب المجلس التشريعي وشخصيات حكومية وحقوقية وحشد من الإعلاميين والصحفيين في القطاع.

وفي كلمة الصحفيين الفلسطينيين قال نائب نقيب الصحفيين توفيق السيد سليم أن "الصحفي الفلسطيني أهل للتضامن العالمي لأنه نزف الدماء قبل الأقلام ونتمنى أن يشكل يوم التضامن علامة فارقة في تاريخ الحركة الإعلامية ممن اختاروا مهمة البحث عن المتاعب كمهنة أرادوا بها الدفاع عن شعبهم كلفتهم في كثير من الأحيان أرواحهم".

وندد سليم بحملة أجهزة السلطة بحق الصحفيين في الضفة المحتلة والتي طالت الصحفيون وليد خالد وسامي العاصي ومحمد منى مطالباً بمحاسبة كل من يعمل على تكميم الأوفاه ومصادرة الحريات.

من جانب آخر، جدد سليم مطالبة نقابة الصحفيين بضرورة أن تعود مهنة الصحافة لحقيقتها باعتبارها السلطة الرابعة بل سنسعى لذلك ما أوتينا إليه سبيلاً .

وقال "نعمل جاهدين بكل ما في وسعنا للنهوض بالواقع الصحفي الفلسطيني حيث التقينا عدد من الوفود العربية ودراستنا لمختلف الخطوات على الصعيد المحلي للارتقاء بالصحفيين الفلسطينيين وهو ما ستشهده الأيام القادمة".

وأعلن الإعلامي الحكومي خلال الحفل اختتام حملته "نبني الوطن" التي سلطت الضوء على إنجازات الوزارات والمؤسسات الحكومية في كافة القطاعات عبر استخدام مختلف وسائل الإعلام المتنوعة.

واستعرض مشرف الحملة الصحفي إسماعيل الثوابتة إنجازات الحملة طيلة الأشهر الماضية، مشيراً إلى أنها عملت على مدار الساعة لتحقيق أهداف "نبني الوطن".

ووزع المكتب الإعلامي الحكومي جوائر المؤسسات الفائزة بمسابقة الأفلام الوثائقية أعقبها مراسم تسليم رئاسة المكتب الإعلامي الحكومي من الدكتور حسن أبو حشيش للرئيس الجديد المهندس إيهاب الغصين.

وفي ختام الحفل سلم الدكتور حسن أبو حشيش الرئيس السابق للمكتب الإعلامي الحكومي زمام العمل في المكتب للرئيس الجديد المهندس إيهاب الغصين.

وتحدث أبو حشيش عن السنوات الخمس التي قضاها رئيساً للإعلام الحكومي، مستعرضاً عمله في وزارة الإعلام قبل خمس سنوات وخلال الفترة السابقة .
وقال أبو حشيش "حملنا رسالة مع بعضنا البعض لترتقي مهنة الإعلام ونجحنا في كثير من المواقف ولم ننجح في كثير منها ونأمل أن يستمر ما حققناه ويرتقي خلال الفترة المقبلة"، مضيفاً "تركنا الوظيفة لكننا لن نطرح المهنة ".

وسلم الغصين أبو حشيش درعاً تكريماً له على جهوده في مسيرة عمل المكتب الإعلامي الحكومي، بينما سلم الأخير الغصين شهادة تكليفه برئاسة المكتب الإعلامي الحكومي".