وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تمنع أهالي سلوان من صيانة مقابرهم المصادرة

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 15:40 )
القدس - معا - منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أهالي سلوان من تنظيف الجزء المصادر من مقبرة باب الرحمة، شرق المسجد الأقصى المبارك، وذلك خلال العمل التطوعي الذي نظمته لجنة متابعة مقبرة باب الرحمة بالتعاون مع أهالي وسكان سلوان صباح اليوم الاربعاء.

وقام عشرات الشبان والمتطوعين بتنظيف القسم الشمالي من المقبرة والذي لم يكن من المخطط تنظيفه ورعايته وترميمه، وقاموا بإزالة المخلفات والأعشاب وأشجار الزنزلخت المؤذية والمدمرة للقبور.

وقد تخلل عملية التنظيف مشادّات كلامية مع الجنود الذين لم يتوقفوا عن التهديد بالتعزيزات بالقوّات الخاصة والتي على حد زعمهم تنتظر الإشارة للانقضاض على المتطوعين الذين ينظفون مقابر أجدادهم وآبائهم.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال العمل الشاب سعيد ركن (19 عاما)، واحتجزته في مركز شرطة القشلة، كما حررت عدد من أرقام هويات الشبان والناشطين، واحتجزت هويات آخرين، كما لم تنقطع عمليات تصوير الجنود للمتطوعين بهدف تخويف وصدّ الشبان عن متابعة أعمالهم في المقبرة.

وكانت محكمة الاحتلال قد أصدرت قرارا بمنع الدفن في المنطقة الجنوبية من المقبرة وتوسيع المنطقة المصادرة إلى 1800 متر، في خطوة لمصادرة مقبرة عمرها ألاف السنين ويدفن فيها رجال عظماء منهم الصحابيين عبادة بن الصامت وشداد بن أوس.