وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية بيت لحم يوقع على اتفاقية توأمة مع مدينة سانتا ماريا

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 14:56 )
بيت لحم- معا- وقع رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة ورئيس بلدية سانتا ماريا في البرازيل سيزار شيرمر امس الثلاثاء اتفاقية توأمة بين المدينتين ، بحضور سفير دولة فلسطين ابراهيم الزبن.

وقد تم الحفل الرسمي في مقر بلدية سانتا ماريا بحضور اعضاء المجلس البلدي والحكومة المحلية ورئيس وأعضاء الجمعية الفلسطينية في المدينة وحشد كبير من ابناء المدينة.

رحب الدكتور بطارسة في كلمته بهذه الخطوة التي ستعود بالخير والنفع على المدينتين التي تربطهما علاقة روحية كونهما توحيان بالديانة المسيحية لتوافد الجماهير من شتى أنحاء العالم الى مدينة سانتا ماريا للمشاركة في احتفال للسيدة العذراء.

كما نقل رسالة سلام ومحبة للمدينة وسكانها ورحب بهم أشقاء لبلد يتوق للحرية والاستقلال.

ومن جهته اكد شيرمر على أهمية هذه الخطوة التاريخية التي اعتبرها من اهم اتفاقيات التوأمة التي وقعها في حياته كرئيس بلدية وكونها ترمز لشعب مناضل يستحق الاستقلال والسيادة والحرية في فلسطين، بلد ومهد الديانات.

وزار الدكتور بطارسة وعقيلته وسفير فلسطين مرافق المدينة والكاتدرائية حيث قدم هدية رمزية لمتحف الكنيسة.

في سياق آخر فقد التقى رئيس بلدية بيت لحم الجالية الفلسطينية في كل من سانتا ماريا وكانواس وبورتو اليغري، كما شارك في ندوة أقامتها الجالية في مدينة سابوكايا بحضور النائبة حنين الزعبي.

يذكر ان الدكتور بطارسة كان قد شارك الاثنين الماضي في الاعلان الرسمي للمنتدى الاجتماعي العالمي بحضور حاكم الولاية الجنوبية تارسوجنرو وممثلون عن لجنة المنتدى والفدرالية الفلسطينية البرازيلية وممثلو الفصائل الفلسطينية وسفارة فلسطين في البرازيل.

وسيقوم بطارسة بزيارات لمجموعة من البلديات المجاورة للتحاور معهم حول آلية مشاركة البلديات الفلسطينية في أعمال المنتدى الاجتماعي العالمي الذي سيتم في بورتو اليغري عاصمة ولاية ريو غراندي دو سول في نهاية نوفمبر القادم تحت عنوان " فلسطين الحرة ".