وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى محررون يطالبون الرئيس التمسك بجدول زمني محدد للإفراج عن الأسرى

نشر بتاريخ: 27/09/2012 ( آخر تحديث: 27/09/2012 الساعة: 10:40 )
رام الله- معا- طالب عدد من الأسرى المحررين الذين أفرج عنهم مؤخرا من سجون الاحتلال بضرورة إنقاذ الأسرى مما يتعرضون له من سياسات وحشية متعمدة على يد سلطات السجون بعد أن نكثت باتفاقية الأسرى وانقضت على حقوقهم وبدأت تشد الخناق حولهم.

وحمل الأسرى رسالة إلى الرئيس الفلسطيني أبو مازن يطالبون فيها بوضع جدول زمني محدد للإفراج عن الأسرى في أية تسوية أو مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي ووفق أولويات تبدأ بكافة الأسرى القدامى والمعتقلين قبل اتفاقيات أوسلو وكافة المرضى والنساء والأطفال والمؤبدات، وكذلك بالقادة السياسيين والنواب المعتقلين في سجون الاحتلال.

وجاءت مطالب المحررين خلال زيارة وزير الأسرى عيسى قراقع ووفد من الوزارة لهم وهم محمود دعيس الذي قضى 8.5 سنة في سجون الاحتلال سكان البيرة، ومحمود ناصر الذي قضى 10 سنوات في سجون الاحتلال سكان قرية أبو شخيدم وسمير صافي الذي قضى 10 سنوات سكان ديردبوان وأشرف صلاح الذي قضى 7.5 سنة سكان قرية الخضر.

ونقل الاسير محمود ناصر معاناة الأسرى داخل السجون مؤكدا أن حكومة إسرائيل وإدارة السجون لم تلتزم باتفاق الأسرى الذي يقضي بتحسين شروط حياتهم وإعادة أوضاع الأسرى إلى ما قبل أسر الجندي شاليط.

وأوضح أن سياسة الاعتداءات والتفتيشات على الأسرى لازالت متواصلة ، وفرض العقوبات الفردية والجماعية وحرمان المئات من عائلات الأسرى من الزيارات، إضافة إلى استمرار قرارات العزل الانفرادي بحق المعتقلين دون أسباب.

ودعا الاسير المحرر سمير صافي إلى إنقاذ حياة الأسرى المرضى الذين تدهورت أوضاعهم الصحية بشكل خطير بسبب الإهمال الطبي، والضغط لإدخال أطباء إلى السجون، واعتبر أن حياة العشرات من المرضى والمعاقين والمصابين في خطر شديد.

وحيّا الاسير أشرف صلاح المؤسسات والقوى الوطنية على دورها ومساندتها في الوقوف إلى جانب الأسرى خلال إضرابهم عن الطعام داعيا إلى استمرار الفعاليات المساندة للأسرى وإعطاءهم الأولوية في كافة التحركات السياسية والدبلوماسية.