وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة ادارة الكوارث في الهلال الاحمر تختتم دورة تدريبية في سلفيت

نشر بتاريخ: 27/09/2012 ( آخر تحديث: 27/09/2012 الساعة: 15:04 )
سلفيت - معا - اختتمت وحدة إدارة الكوارث في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني دورة تدريبية حول ( كيفية إدارة غرفة العمليات ) استمرت لمدة يومين في مقر محافظة سلفيت ، استهدفت 30 متطوعا ومتطوعة من فريق الكوارث في المحافظة.

وشملت الدورة على التعريف بغرفة العمليات وأهدافها ودرجات التأهب في حالات الطوارئ، وواجبات وحقوق المتطوع المناوب، وكما شملت سيناريوهات تدريبية متعددة.

وكان محافظ سلفيت عصام ابو بكر قد افتتح الدورة، مؤكدا على اهمية المعرفة والدراية التامة حول كيفية التعامل مع الكوارث التي قد تحصل، وشكر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ووحدة ادارة الكوارث فيها على جهودهم واهتمامهم بطواقم ومتطوعي محافظة سلفيت، من خلال عقد هذه الدورات وتنفيذ النشاطات المختلفة في المحافظة، وابدى ابو بكر اعتزاره بابناء المحافظة والمتطوعين فيها من الشباب مشيرا الى انهم ركيزة مهمة في هذا المجتمع.

واشار رئيس جمعية الهلال الاحمر د. يونس الخطيب ان هذه الدورة تاتي في إطار سياسة الجمعية الرامية الى اعداد المجتمع الفلسطيني لرفع كفاءة كوادرها ومتطوعيها من اجل الاستجابة لأي كوارث محتملة بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة. وأشاد د الخطيب بتعاون المؤسسات ذات العلاقة وبالأخص محافظة سلفيت.

هذا واعرب المتدربون عن شكرهم لجمعية الهلال الاحمر ووحدة ادارة الكوارث ومحافظة سلفيت على جهودهم لانجاح تنفيذ هذه الدورة، التي تناولت موضوعات غاية في الاهمية، حسب تعبيرهم.