وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو صبحة يكشف لـ معا تسهيلات جديدة على معبر رفح خلال الايام القادمة

نشر بتاريخ: 27/09/2012 ( آخر تحديث: 27/09/2012 الساعة: 18:07 )
غزة - معا - كشف ماهر أبو صبحة مدير عام الإدارة العامة للمعابر في قطاع غزة اليوم الخميس، عن جملة من التسهيلات ستدخلها جمهورية مصر العربية على معبر رفح البري خلال الأيام القادمة.

وقال أبو صبحة لمراسل " معا " في غزة، إن الجانب المصري ابلغنا بان الأيام القادمة ستشهد مزيدا من التسهيلات على معبر رفح للتخفيف على السكان الفلسطينيين في القطاع.

وعن التسهيلات، أضاف مدير عام الإدارة العامة للمعابر سيتم فتح معبر رفح كل يوم جمعة بشكل دائم، كما نتوقع زيادة ساعات العمل في المعبر، مشيرا إلى أن المعبر يفتح أبوابة الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء.

كما توقع أبو صبحة زيادة في أعداد المسافرين تصل إلى 1500 مسافر.

وأكد أبو صبحة عدم وجود أزمة في السفر لدى الجانب الفلسطيني، وقال: "ليس هناك أزمة في السفر وغدا الجمعة سيفتح المعبر حتى للمواطنين غير المسجلين وسيكون السفر عبر المعبر مباشرة".

وبين أن هذه التسهيلات تأتي تنفيذا للوعود التي تحدث عنها الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس وزرائه هشام قنديل لرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية خلال جولاته لمصر.

وأشار إلى أن الصالة الخارجية للمعبر سيبدأ العمل بها لتوسعتها الأسبوع المقبل لتستوعب قرابة 700 مسافر، والتي سوف يستغرق العمل بها قرابة الشهر وذلك للتخفيف على المسافرين.