وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مباريات الاسبوع الرابع في دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 28/09/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 18:32 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - تفتتح اليوم مباريات الاسبوع الرابع من دوري المحترفين بمباراة واحدة تجمع فريقي جنين وجبل المكبر على ملعب الرؤيا في قباطية، وتستكمل مباريات الاسبوع وفق الجدول الذي وضعته لجنة المسابقات في اتحاد الكرة بثلاث مباريات تجري غدا السبت وهي مباريات هلال القدس مع الترجي وبلاطة مع البيرة وهلال اريحا مع اسلامي قلقيلية ، فيما اجل الاتحاد مباراة الظاهرية مع الامعري لسفر الثاني الى طاجكستان حيث سيخوض اليوم مباراة مصيرية لحجز بطاقة التأهل الى كأس رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم .

26 هدفا سجلتها الفرق المتنافسة في 14 مباراة . 14 هدفا منها سجلت في الاسبوع الاول فقط فيما تساوى الاسبوعان الثاني والثالث في عدد الاهداف "6 " في كل اسبوع .
|118068*سمير عيسى |

مباريات الاسبوع :
الجمعة 28/9/2012

تجري اليوم مباراة واحدة تجمع فريق جبل المكبر مع فريق جنين وتجري المباراة على ملعب الرؤيا الساعة 3:30 بعد الظهر .
تعتبر هذه المباراة اول اختبار حقيقي لفريق جنين وخاصة في ظل العروض المميزة التي يقدمها جبل المكبر والذي مع مرور الوقت يزداد توهجا ونضارة وانسجاما في ظل تمكن لاعبيه من الذود على مرماهم وخاصة النازك مجدي خلايلة حارس المرمى ومن امامه الحوت وسيم اغبارية .
في الاسبوع الماضي استطاع ابناء سمير عيسى الذي يجيد التخطيط والمناورة من الخروج بنقطة ثمينة من بين فكي المفترس هلال القدس بطل الدوري واعتبر سمير عيسى ذلك نقطة هامة بالرغم من العرض المقنع الذي قدمه ابناء المكبر الذين خاضوا عدد من المباريات أكدوا فيها علو كعبهم واليوم سيواجهون ابناء جنين القسام الذين سيكونون في خطر اذا لم ينتبهوا لقوة خصمهم الذي يريد ان يبقى في المقدمة .

حالة من التفاؤل تسود جنين بعد فوزهم في مباراتهم الاولى امام الاسلامي 2/1 وتعادلهم خارج ارضهم مع اصحاب الملعب والجمهور البيرة بدون اهداف هذه العوامل بالاضافة الى ان المباراة ستقام في ملعب الرؤيا بجنين تجعل ابناء جنين يقدومون عرضا يليق بهم امام خصم عنيد لا يعرف الرحمة .

|126384|
*فراس ابو رضوان
السبت 30/9/2012
هلال القدس + الترجي
الكابتن الانيق فراس ابو رضوان تأثر كثيرا لهزيمة فريقه امام شباب الخليل بنتيجة كبيرة 1/3 ومن شاهد المباراة يجزم ان الاخطاء الدفاعية القاتلة بالاضافة الى ان توفيق علي لم يكن في يومه هذه العوامل اثرت بشكل واضح ولا لبس فيه على اداء واد النيص ومن ثم الخسارة بهذه النتيجة .
محبو فريق الترجي يقولون ان الفريق يعاني من ازمة في الخط الخلفي فلم يعد قادرا على مجاراة هجوم الفرق القوية خاصة الاخطاء التي ارتكبها محمد يوسف بالرغم من ان اللاعب اعطى ما عليه الا ان اداءه تراجع وهذا ما اكدته المباريات الاخيرة .
فريق واد النيص بالرغم من خسارته امام شباب الخليل الا ان لم يستسلم واعطى ما عليه ولكن السؤال الهام !!1
كيف سيكون حال الترجي امام مغاوير الهلال وهجومه الصاعق؟؟؟ المكون في مراد عليان وخويص ومحمد ابو داوود ومن خلفهم كاتلون بتصويباته الدقيقة واختراقات حسام ابو صالح وبقية الرجال وخاصة ان الهلال يعيش احلك ايامه ويمني النفس بتحقيق انتصار لينال العلامات الثلاث ليفك النحس الذي لازمه من بداية الدوري .
كيف سيتصرف ابو رضوان في طل هذه المشكلة هل سيكلف سميح يوسف بالعودة الى الخلف ليلعب مكان محمد يوسف على ان يتقدم الاخير ليلعب في مركز قلب الدفاع للحد من خطورة هجوم الهلال وعلى ضوء نتيجة ووضع المباراة سيقوم بتكليف سميح يوسف بالتقدم ام المحافظة على توازن الفريق .
يبقى ان نشير ان المباراة ستجري يوم اسبت الساعة 4 بعد الظهر .
|187132|
* هشام الزعبي
بلاطة + البيرة
جدعان بلاطة يلتقون مع فرسان البيرة يوم السبت الساعة 3:30 على ملعب نابلس البلدي .
بلاطة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط من مباراتين بعد ان تأجلت مباراتها مع فريق الظاهرية في الاسبوع الثالث .والبيرة في المركز التاسع برصيد نقطتان .الاسبوع الماضي ارتاح فريق بلاطة بعد ان تأجلت مباراته مع الظاهرية بسب المشاركة الخارجية لغزلان الجنوب .
فريق البيرة تقول الشواهد انه يسير بخطى للامام صحيح انه هزم من المكبر في الاسبوع الاول لكنه تعادل مع هلال القدس في عقر دارهم وتعادل بعدها مع جنين في داره " ماجد اسعد " ومن هنا يصبو فريق البيرة مع مديره الفني الى الاستمرار في تراكم الانجاز الذي يعتبر افضل من العام الماضي حتى الان الا انه لا زال محفوفا بالمخاطر ويسعى الى ان يقدم العرض المطلوب امام بلاطة الذي يلعب على ارضه وبين جمهوره .

فريق بلاطة يعقد امالا كبيرة على هذه المباراة لكسب نقاطها الثلاث ، وهذا ما صرح به اكثر من مسؤول في بلاطة وخاصة ان المنافسة مستعرة بين شباب الخليل والمكبر وبلاطة للتقدم على اللائحة واحتلال الصدارة ولعل عاملي الارض والجمهور يصبان في مصلحة بلاطة التي لن تدخر جهدا في اصطياد البيرة وكسب نقاط المباراة .
|187188|
* ماهر مفارجة
هلال اريحا + قلقيلية
المباراة الاولى التي يتولى فيها المدير الفني الجديد لهلال اريحا ناصر سليم قيادة الفريق ، وحال هلال اريحا مثل حال البيرة قبالرغم من الخسارة المؤلمة التي لحقت بهلال اريحا في مباراة الاسبوع الاول امام الترجي وخسارته بالاربعة ، الا ان الفريق حافظ على توازنه في المبارتين الاخيرتين بالرغم من خسارته المباراة الثانية امام شباب الخليل بهدف يتيم ثم تعادل مع اهلي الخليل بهدف في ملعب الحسين ومن هنا شعر جمهور الخلال بالارتياح لنتائج الفريق الاخيرة مقارنة بما قدمه الفريق في المباراة الاولى امام الترجي .
ويبدوا ان ادارة الهلال مصرة على الوقوف بجانب الفريق بالرغم من الازمة المالية التي يعاني منها وهذا ما دفعهم للتعاقد مع الكابتن ناصر سليم لتولى منصب المدير الفني .
الهلال يلعب امام اسلامي قلقيلية على ملعب اريحا والاسلامي الجريح يعاني الامرين فهو في المركز الاخير على اللائحة وبدون نقاط من مباراتين هذه المباراة حاسمة لابناء مؤيد شريم وفي حالة فوزهم فان ذلك سيعطيهم دفعة معنوية .
|36603|
*مؤيد شريم
|100881|

شباب الخليل + اهلي الخليل
الخليل عن بكرة ابيها ستحل ضيفة غدا على جيرانهم ابناء مدينة دورا هؤلاء الذي لا زالوا يحافظون على التقاليد العشائرية واكرام الضيف ومن هنا ستتزين دورا وملعبها لاستقبالهم وستوفر لهم كل سبل الراحة من اجل اخراج المباراة بالشكل الذي يليق بالضيوف .

حديث كثير قيل عن استعدادات الفريقين للمباراة الا ان العقلاء قالوا الفوز سيكون للخليل بل وطالب الكثيرون بأن تقام المباراة على ملعب الحسين فيما انهمكت ادارتي الناديين في التحضير للمباراة التي تقام بين الاشقاء وقد عبر العديد منهم عن ثقته بان المباراة ستكون كسابقاتها مباريات الدربي التي كانت تنتهي بروح رياضية .

شباب الخليل قفز في الاسبوع الماضي الى صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط فيما اهلي الخليل يحتل المركز السابع برصيد نقطتين من مباراتين .
اكثر ما نحن متأكدين منه ان الفريقين سيبذلان جهدهما لتقديم عرض جيد يليق بهما ومن ثم نحن نحسد ابناء محافظة الخليل على الفرصة التي ستتيحها المباراة لعشاق الرياضة للاستمتاع بمياراة جميلة ولكن ما يخف من الم الاخرين ان المباراة ستبث عبر شاشة تلفزيون فلسطين وسيشاهدها الجميع .
|81524|
*خضر عبيد
|190251|
*ناصر سليم