وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديار يتغلب على المنتخب في مباراة ودية

نشر بتاريخ: 28/09/2012 ( آخر تحديث: 28/09/2012 الساعة: 10:24 )
رام الله -معا – دائرة الإعلام بالاتحاد – أجرى منتخبنا النسوي تحت سن 19 سنة ، مباراة تدريبية ودية مع نادي الديار مساء امس الخميس على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ، ضمن استعداداته لخوض غمار تصفيات غرب آسيا ، المقررة في من 18 – 23 من تشرين اول المقبل ، وانتهى اللقاء بتفوق الديار بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ، علماً أن هذا اللقاء الودي قسم على 3 أشواط وليس شوطين ، ويعتبر هذا اللقاء الأول ضمن سلسلة لقاءات سيجريها المنتخب قبيل مغادرته للعاصمة الأردنية عمان في السادس عشر من الشهر المقبل .

مجريات اللقاء
الشوط الأول
مع بداية اللقاء سيطر الديار على مجرياته ولم تمر سوى دقيقتين حتى اهتزت شباك المنتخب بعد خطأ مشترك بين الحارسة والدفاع ، لتستغل دينا سمارة هذا الخطأ وتسجل الهدف الأول ، لكن المنتخب رداً سريعاً بعدها بدقيقتين بتسديدة قوية من اللاعبة إيمان أبوقادوس ، لتعدل النتيجة في وقت مبكر من اللقاء .
وتركز اللعب بعدها في وسط الملعب مع أفضلية للديار ، الذي نجح في التقدم مجدداً في منتصف الشوط بواسطة مريان البندك من ضربة حرة مباشرة سكنت شباك المنتخب معلنة عن الهدف الثاني ، ولم ينجح أي من الفريقين بعدها في هز الشباك ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الديار بهدفين مقابل هدف واحد .
|190495|
الشوط الثاني
بدأ الشوط بضغط من المنتخب النسوي فسجلت ديما سعيد من خارج منطقة الجزاء هدف التعادل ، ولكن سمارة عادت لتمنح التقدم مجدداً لفريقها بتسجيلها الهدف الثاني لها والثالث للديار في الدقيقة 38 ، كما نجحت لورين طنوس في تعزيز التقدم بإضافتها الهدف الرابع للديار في الدقيقة 47 ، واستمر التفوق اللافت للاعبات الديار اللواتن تمكنن من إضافة الهدف الخامس بواسطة مريان البندك عند الدقيقة 53 ، لينتهي الشوط الثاني بتقدم الديار بخمسة أهداف مقابل هدفين .

الشوط الثالث
وفي الشوط الثالث ظهر التميز الواضح للديار، فبدأت أميرة الهودلي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لتصدم بالعارضة بالدقيقة 64 ، وفي الدقيقة 75 توغلت ديما سعيد داخل منطقة الجزاء وسددت كرة قوية ارتطمت بالقائم وتحولت لضربة مرمى , في المقابل تمكنت لاعبة المنتخب ندين عودة من تقليص النتيجة بتسجيلها الهدف الثالث من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 87 ، لينتهي اللقاء بفوز الديار بخمسة أهداف مقابل ثلاثة .

وعقب نهاية اللقاء أكد مدرب المنتخب هاني أبوالليل ، أن الهدف من هذه اللقاءات هو الوصول لدرجة عالية من الانسجام ، ورفع منسوب اللياقة ، والاحتكاك مع لاعبات الأندية بهدف اكتساب المزيد من الخبرة ، علاوة على معرفة اللاعبات للأدوار والواجبات التي يتطلبها كل مركز داخل الملعب .
وأضاف أبوالليل " إن مستوى لاعبات المنتخب في تحسن مستمر ، ولديهن العزيمة والإصرار لتحقيق نتائج تليق بالكرة النسوية الفلسطينية " .
كما أثنت مديرة الدائرة النسوية آيات سعافين على المستوى الذي ظهر به المنتخب ، وهو ما يبشر بتطور مستمر ، سيصل لدرجة أعلى أثناء خوض غمار التصفيات .
من جانبها أشادت لاعبة الديار نفين كليب بأداء لاعبات المنتخب ومستواهن المرتفع ، وعلى الرغم من تحقيق ديار للفوز ، إلا أنه لم يأت بسهولة ، معتبرةً أن الفترة المقبلة من التدريبات والمباريات ومع اكتمال تشكيلة المنتخب ستساهم في تحسين الأداء وخلق الانسجام ، وزيادة التركيز .
|190494|