وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس العميد ركن كمال الشيخ يترأس الاجتماع الدوري التاسع للمجلس التنفيذي للمحافظة

نشر بتاريخ: 07/02/2007 ( آخر تحديث: 07/02/2007 الساعة: 23:15 )
نابلس-سلفيت-معا- ترأس محافظ نابلس العميد ركن كمال الشيخ الاجتماع الدوري التاسع للمجلس التنفيذي لمحافظة نابلس .

وفي بداية اللقاء قدم العقيد الشيخ عرضا للتطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، مشيرا الى الاعتداءات الاسرائيلية على القدس ومحاولة تغيير معالمها والنيل من عروبتها وطمس هويتها الاسلامية، داعيا جميع القوى والاحزاب والفصائل السياسية للتوحد والتكاتف للذود عن القدس وحمايتها باعتبارها العنوان العريض للقضية الوطنية الفلسطينية ومفتاح السلام والحرب في المنطقة كلها.

وتطرق المحافظ الى الاوضاع الفلسطينية الداخلية وما شهدته من احداث مؤسفة في الاونة الاخيرة، مشيرا الى اهمية الحوار بين حركتي فتح وحماس الذي ابتدأ اليوم في المملكة العربية السعودية وبرعاية العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

واطلع المحافظ اعضاء المجلس التنفيذي على اتصالاته مع د. سمير ابو عيشه القائم باعمال وزير المالية، وزير التخطيط والتعاون الدولي بهدف توفير موازنات تشغيلية تلبي الحد الادنى من احتياجات الوزارات والمؤسسات الحكومية في المحافظة .

واوضح العميد الشيخ الى ان التخطيط جار لتوفير مقومات تفعيل الاجهزة الامنية بهدف العمل على استتباب النظام وسيادة القانون في المحافظة ولا سيما ان حالة الفلتان الامني اضحت ظاهرة مثيرة في الاونة لدى عموم المجتمع، مما يعني ان مواجهتها واعادة الاعتبار للسلطة الشرعية بات امرا لا مفر منه .

من جهة اخرى استقبل المحافظ العميد ركن كمال الشيخ صباح اليوم في مكتبه وزير العدل احمد مبارك الخالدي.

وقد جرى في هذا اللقاء التباحث في الاوصاع الفلسطينية العامة ولا سيما في ظل حوار الرياض والامال المعقودة على هذا الحوار في ان يتمخض عن اتفاق شامل يوحد الساحة الداخلية.

كما تم التطرق لحالة الفلتان الامني وضرورة اعادة هيبة القانون واحترام سيادته وتوفير كل المقومات التي من شانها تعزيز القضاء الفلسطيني وتفعيله من اجل حماية امن المواطن وامانه .