وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تطالب أن يكون يوم مباراة برشلونة يوم للتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 30/09/2012 ( آخر تحديث: 30/09/2012 الساعة: 11:46 )
غزة-معا- طالبت منظمة أنصار الأسرى الجالية العربية والفلسطينية في أسبانيا أن تنتفض نصرة للأسرى في مدرجات ملعب الكامب نو يوم مباراة برشلونة وريال مدريد .

وطالبت المنظمة الجالية أن ترفع الأعلام الفلسطينية وصور للأسرى الفلسطينين والعرب الذين لازالوا يقبعون في سجون الاحتلال و يافطات تضامنية مع الأسرى والشعب الفلسطيني وأخرى توضح حقيقة الجندي شاليط الذي أسر على ظهر دبابة جاءت لقتل أبناء الشعب.

وقالت أنصار الأسرى في بيان وصل معا نسخة عنه ": أن الجالية العربية والفلسطينية سبق وكان لها دور وطني ومشرف حينما استطاعت أن توصل رسالة الشعب المظلوم أثناء لعب فريق مكابي تل ابيب الاسرائيلي مع برشلونة في مباراة كرة السلة العام المضي وطالبت الأنصار السفارة الفلسطينية هناك بتوفير كل الدعم المعنوي واللوجستي والفني لهذا الأمر".

ودعت إلى استغلال هذه المباراة التي يشاهدها الملايين لصالح قضية الأسرى والتذكير بمعاناتهم في ظل وجود الجندي شاليط في مدرجات الملعب.

ودعت المنظمة إلى رفع الأعلام الفلسطينية وصور للأسرى في السجون الإسرائيلية أثناء مشاهدة المباراة في الأندية والكفي شوبات والأماكن والساحات العامة في الوطن والدول العربية والعالمية وتذكيرهم بمعاناة الأسرى .

ووجهت نداء إلى قناة الجزيرة الرياضية التي من المفترض أن تنقل المباراة على الهواء مباشرة أن تعطي مساحة أثناء التعليق عليها للأسرى الفلسطينين والعرب بأعدادهم وظروفهم ومعاناتهم.

وأشارت أن ذهاب أو عدم ذهاب اللاعب والأسير المحرر محمود السرسك يجب أن لا يعيق من استغلال هذا الحدث وإيصال رسالة الأسرى الإنسانية إلى العالم .

وأكدت المنظمة أنها على ثقة بجهود الجاليات العربية والفلسطينية وأبناء شعبنا وأمتنا وأحرار العالم في نصر ودعم قضية الأسرى .

وأشارت الأنصار إلى أن هناك مباراة ستقام على هامش لقاء الكلاسيكو أمام مقر الصليب الأحمر بغزة وسيجمع بين فريقين يجملان اسم برشلونة وريال مدريد وسيحمل رسالة الإنسانية في نصرة المظلومين ومساندة الأسرى في سجون الاحتلال تحت شعار "الرياضة في نصرة المظلومين ..لا في خدمة القتلة والمجرمين.