وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

روابط فلسطينية في لبنان تدين الاعتداء الاسرائيلي على المسجد الاقصى وتعتبره إستخفافاً بمشاعر العرب

نشر بتاريخ: 08/02/2007 ( آخر تحديث: 08/02/2007 الساعة: 03:07 )
لبنان -معا- دان رئيس الرابطة الفلسطينية للاجئين "راجع" في لبنان عصام الحلبي وممثلها في فلسطين محمد محاريق، ورئيس الجمعية الفلسطينية للدفاع عن حق العودة بلبنان الحاج ابو وائل كليب ما أقدمت علية سلطات الإحتلال الإسرائيلي من هدم لباب المغاربة بالقرب من المسجد الأقصى المبارك، واعمال الحفريات بجانب وحول المسجد الاقصى معتبرة ذلك بمثابة تحد واستخفاف بمشاعر العرب والمسلمين في أرجاء المعمورة.

وطالبت الجمعيتان في بيان مشترك لهما وصل معا نسخة منه الأمتيين العربية والإسلامية الوقوف في وجه الممارسات الإسرائيلية في القدس والهادفة الى تهويد القدس والتدخل الفوري إنقاذ المسجد الأقصى من براثن الإحتلال والجرافات الإسرائيلية.

وناشد البيان أبناء الشعب الفلسطيني بالدفاع عن مقدساته بكل ما اوتي من قوة والوقوف صفا واحدا ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم.

واعتبرت الجمعيتان الاعتداء على المسجد الا قصى وعلى المعالم الدينية والتاريخية في مدينة القدس هو اعتداء وجريمة بحق الحضارة الانسانية والتراث الانساني .

وطالب البيان الامم المتحدو ومنظمة " الانيسكو" وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤنمر الاسلامي وكافة المنظمات العالمية والدولية بالوقوف في وجه هذا الاعتداء الاسرائيلي بحق القدس والمسجد الاقصى .