وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات

نشر بتاريخ: 30/09/2012 ( آخر تحديث: 30/09/2012 الساعة: 17:16 )
اريحا - معا - محمد ابو عرام - يستعد الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية، إطلاق الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012، عند الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة القادم في ساحة جامعة الاستقلال بمدينة أريحا.

وقد عمل الاتحاد على مدار الأيام الماضية من إنهاء كافة الترتيبات والتجهيزات المطلوبة لإنجاح الجولة الخامسة، لما لهذه الجولة من أهمية خاصة على صعيد المنافسة بين المتسابقين لقرب الترتيب النهائي فيما بينهم.

حيث بدأت اللجنة المنظمة بعمل كافة الترتيبات اللازمة وتم تجهيز كافة الأمور الفنية واللوجستية بالإضافة إلى تجهيز الساحة الخاصة بالسباق من أجل التغلب على بعض الإشكاليات الفنية التي حصلت خلال الجولات السابقة.

الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات تعتبر الفرصة الميثالية للمتسابقين على اعتبار ان البطولة تتكون من ست جولات يستطيع كل متسابق حذف أسوء جولة له خلال الجولات السابقة من أجل تحسين موقعة في سلم الترتيب.

فعلى مدار الأشهر الماضية تمكن الاتحاد من إنهاء أربع جولات، جميعها أقيم في ساحة جامعة الاستقلال "الأكاديمية العسكرية" حظيت جميعها بزحف جماهيري غير مسبوق واهتمام واسع من قبل الشركات والمؤسسات والوسائل الاعلامية.

حيث نال ابراهيم البجة لقب الجولة الاولى ومرح زحالقة بطلة فئة السيدات، ثم عاد البجة ونال لقب الجولة الثانية فيما نالت بيتي سعادة لقب الجولة الثانية على فئة السيدات، اما الجولة الثالثة والتي بعثرت اوراق نقاط المجموع العام واحدثت تغيير دراماتيكي بالسماح بدخول أكثر من بطل في المنافسة على بطل ابطال فلسطين حينما تمكن البطل ماهر البشتاوي من نيل لقب الجولة الثالثة وعادت البطلة مرح زحالقة وتمكنت من نيل لقب الجولة الثالثة.
الجولة الرابعة كانت الاكثر سخونة ومنافسة بين المتسابقين حيث تمكن البطل يزن حموضة من نيل لقب الجولة وتقدمت البطلة مرح زحالقة بخطى ثابتة نحو حصد لقب موسم 2012 على فئة السيدات بعد ان تمكنت من نيل لقب الجولة الرابعة .

قدورة ... الجولة الخامسة بحلة جديدة من حيث مخطط مسار السباق

خالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات أكد بأن مجلس إدارة الاتحاد عمل على تهيئة كافة الظروف والأجواء من أجل إنجاح الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لما لهذه الجولة من أهمية خاصة من حيث موقعها بالترتيب بالإضافة الى دخول عدد كبير من المتسابقين في منافسة قوية فيما بينهم لتسلق سلم الترتيب بعد أن تمكن المتسابق ماهر البشتاوي من بعثرة الأوراق في الجولة الثالثة والسماح لأكثر من متسابق بالدخول في المنافسة على بطل أبطال فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012.

وبين قدورة بأن المنافسة ستكون قوية بين أكثر من متسابق خاصة المتسابق ماهر البشتاوي والمتسابق يزن حموضة والمتسابق إبراهيم البجة والمتسابق جمال تفاحة والمتسابق طارق صرصور كونهم جميعا لديهم حظوظ قوية بالمنافسة وبقوة على لقب بطل أبطال فلسطين لموسم 2012.
أما على صعيد فئة السيدات فما زالت المنافسة قوية بين البطلة مرح زحالقة والمتسابقة بيتي سعادة رغم أن زحالقة لها فرص أقوى لنيل اللقب.
وأعلن قدورة بأن شكل خريطة المضمار ستكون مختلفة عن سابقاتها، حيث سيكون المضمار بمسافة 1200 م على شكل حلزوني دائي في آن واحد يحتاج الى قوة المتسابق على السيطرة والثبات والتحكم وفي نفس الوقت قوة ذهنية ويجمع ما بين سباق السرعة والدرفت.

فإمكان المتسابق المنافسة على سباق السرعة او الاستعراض، فالمسار لا يحتوي على خمسات بل على زك زاك والانطلاق السريع والاستعراض.
وهذه الجولة خصصت من أجل اكتشاف أصحاب المواهب في قيادة المركبة والتحكم بها ومن أجل ادخال جو المنافسة واعطاء نمط جديد لسباقات سرعة السيارات وعمل بطولة خاصة بالدرفت بالمستقبل عندما يصبح عدد المتنافسين يسمح بذلك.

وشكر قدورة أسرة جامعة الاستقلال وعلى رأسها اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس إدارة الجامعة لدورهم المميز والفاعل مع اتحاد رياضة السيارات خلال موسم 2012 وما تقدمه الجامعة خلال جولات سباقات السرعة.

ووجه قدورة شكره وشكر أسرة الاتحاد لوزير النقل والمواصلات ولكادر الوزارة لدورهم الفاعل والمميز خلال أنشطة اتحاد رياضة السيارات على مدار العام.
من جهته أكد اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس ادارة جامعة الاستقلال وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح بأن أبواب الجامعة وكافة مرافق الجامعة هي تحت تصرف اتحاد رياضة السيارات بالإضافة الى الكوادر الإدارية في الجامعة.

وأضاف الطيراوي بأن رياضة السيارات تعتبر من الرياضات الهامة على الساحة الفلسطينية لما تحظى به هذه الرياضة من اهمية على المستوى الشعبي والسياسي ورجال الأعمال، وهذا الاهتمام يدفعنا لأن نكون في مقدمة الداعمين.
وشدد الطيراوي على أن هذه الرياضة بحاجة الى دعم إضافي خاصة من الشركات والمؤسسات الوطنية الاقتصادية.

ووعد الطيراوي بأنه سيعمل خلال الأشهر القادمة على تقديم كافة المشاريع المتعلقة باتحاد رياضة السيارات للجهات المعنية من اجل تحويل تلك المشاريع الى حيز التنفيذ خاصة تنفيذ حلبة خاصة بالاتحاد.

نتائج نقاط بطولة فلسطين لسباقات السرعة لعام 2012
ما زال البطل ماهر بشتاوي يتصدر سلم الترتيب في جدول نقاط البطولة لموسم 2012 والذي بدورة سيحاول بكل وسائلة الفنية من أجل خطف لقب الجولة الخامسة ليتوج رسميا بلقب بطل ابطال فلسطين لموسم 2012.
أما على فئة السيدات فما زالت البطلة مرح زحالقة متصدرة فريق السيدات "السبيد سسترز" وستحاول في هذه الجولة من نيل لقبها لتتوج رسميا بلقب فئة السيدات لموسم 2012، وفيما يلي الترتيب النهائي لجدول البطولة
1- ماهر بشتاوي 70 نقطة
2- جمال تفاحة 66 نقطة
3- ابراهيم البجة 61 نقطة
4- يزن حموضة 57 نقطة
5- طارق صرصور 53 نقطة
6- شادي رخ 32 نقطة
7- اسلام ابو سرية 27 نقطة
8- عبد الاله ناصيف 23 نقطة
9- جورج سعادة 20 نقطة
10- بدر ابو علان 9 نقاط

نقاط فريق السيدات / سبيد سسترز
1- مرح زحاقة 38 نقطة
2- بتي سعادة 34 نقطة
3- منى عناب 18