وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدوري الممتاز بمحافظات غزة- الجولة الثالثة

نشر بتاريخ: 30/09/2012 ( آخر تحديث: 30/09/2012 الساعة: 18:46 )
*الدوري الممتاز بمحافظات غزة- الجولة الثالثة
*لغة التعادلات تسيطر على لقاءات خدمات رفح وغزة الرياضي واتحاد الشجاعية
*ومضيفه شباب خان يونس وخدمات النصيرات وضيفه شباب رفح

غزة- معا - محمد حجاج - احتكمت أندية الممتازة مساء أمس السبت إلى التعادل في لقاءاتها الثلاثة، فقد تعادل غزة الرياضي ومضيفه خدمات رفح للتعادل الإيجابي 1-1، واتحاد الشجاعية ومضيفه شباب خان يونس بنتيجة 2-2، وشباب رفح ومضيفه خدمات النصيرات للتعادل صفر-صفر.
كانت المباريات بدأت بقراءة الفاتحة على روح الشهيد فهمي رياشي مهاجم نادي بيت لاهيا الذي استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي، حيث عبرت الجماهير عن حزنها لفقدان نجم منتخب الشباب المشارك في التصفيات الآسيوية الأخيرة.
|190761|
خدمات رفح- غزة الرياضي
انطلقت مباراة خدمات رفح وغزة الرياضي متأخرة عن موعدها قرابة النصف ساعة بسبب تشابه شرابات لاعبي الفريقين حيث أصر الحكم عبد الفتاح العطار على عدم إطلاق صافرة البداية حتى تبديل أحدهما.

سيطر غزة الرياضي على مجريات اللعب بأكمله وقدم شوطاً مميزاً بين جمهور منافسه وعلى ملعبه، وأبقى على سيطرته الكاملة أمام منافسه، ورمى بوجوده فوق الميدان، بعد سلسلة من الفرص. وفي الدقيقة 6 انفرد أنس الحلو نجم وسط الرياضي وانفرد بمرمى أحمد ظهير، وجاءت أخطر الفرص للرياضي عندما خطف محمد أبو غواش كرة مماثلة وهو مواجه للمرمى لكنه وضع الكرة بين يدي الحارس.

وفي الشوط الثاني نجح خدمات رفح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 50 بعدما رفع أحمد اللولحي كرة متقنة حولها المدافع النشط أحمد البهداري في مرمي عاصم أبو عاصي. وتحسن أداء رفح للتعديل بعد نزول إكرامي عرام، لكن دفاع الرياضي بقيادة محمد مهنا ومعه ناجي أبو الشعر وعماد مصلح وقفا للكرات بالمرصاد، قبل أن يتمكن هاني المصدر من تعديل النتيجة بكرة صاروخية.
حكم اللقاء: الطاقم الدولي عبد الفتاح العطار للساحة، وساعده محمود الصواف، ومحمد الغول، ورياض سعدات رابعاً.
|190762|
شباب خان يونس-اتحاد الشجاعية
وعلى ستاد خان يونس البلدي أفلت اتحاد الشجاعية من خسارة بعد تعادله أمام مضيفه خان يونس 2-2،
جاء الشوط الاول حذراً من الفريقين، قبل أن تميل كفة السيطرة للشباب عبر انطلاقات محمد بركات الذي توالى في إهدار الفرص، قبل أن ينهي الشوط لصالحه بهدفين احرزهما رفيق عاشور ومحمد بركات، وفي الثالث الأخير تحسن أداء الشجاعية بفعل الهجمات التي قادها علاء عطية، إلا أن هذه الكرات لم تترجم لأي خطورة.

وفي الشوط الثاني بدأ الشجاعية مهاجماً ومصمماً على التعديل بعد تأخره بهدفين، فضلاً عن خسارته في المباراة السابقة أمام اتحاد خان يونس، وكان له ما أراد حيث نجح النجم معتز الصفدي المنتقل من التفاح من إحراز هدفي فريقه، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لهدفين.

خدمات النصيرات-شباب رفح
وعلى ستاد الدرة تعادل شباب رفح وخدمات النصيرات، اتسم اللقاء منذ بدايته بالحذر الدفاعي، قبل أن يستحوذ شباب رفح على مجريات اللعب، وفي الدقيقة 19 جاءت أخطر الفرص عبر أحمد الشاعر من كرة علت العارضة بقليل، وفي الدقيقة 28 سنحت الفرصة لمهاجم خدمات النصيرات تامر أبو حرب بعدما توغل صوب منطقة رفح أمسكها حارس شباب رفح عبد الله أبو شقفة لينتيه اللقاء بالتعادل السلبي.
|190763|
وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، وجاءت السيطرة من النصيرات، وسدد محمد الهور كرة ثابتة مرت بجوار القائم, وفي الدقيقة 79 سدد مد الهور كرة صاروخية أخرجها حارس الشباب ببراعة, وقبل نهاية اللقاء بدقيقة أهدر بديل رفح محمد عبداللطيف موسى فرصة التقدم من كرة علت العارضة.
حكم اللقاء: أشرف زملط للساحة، و ساعده محمد الشيخ خليل، وحسام الحرازين، وحازم معروف رابعاً.