وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناجي يوقع مذكرة تفاهم اقتصادية تجارية مع نظيره الجزائري

نشر بتاريخ: 30/09/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 08:04 )
الجزائر- معا - وقع وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، ونظيره الجزائري مصطفى باده اليوم الاحد، في مقر وزارة التجارة والصناعة الجزائرية مذكرة تفاهم بشأن التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وبين د. جواد ناجي ان المذكرة تضمنت تشكيل لجنة وزارية مشتركة لمتابعة كافة القضايا المتعلقة في المجالات الاقتصادي والتجارية بين البلدين وتجتمع هذه اللجنة بشكل دوري، والاتفاق على تشكيل مجلس اعمال مشترك بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الجزائري، يعمل على تنمية وخدمة العلاقات الاقتصادية والتجارية وغيرها في كلا البلدين.

وأكد د. جواد ناجي ان الجانب الجزائري وافق مبدائياً على فتح مركز تجاري فلسطيني دائم يتولى الترويج للمنتجات الفلسطينية في السوق الجزائري وفي اسواق البلدان العربية والإسلامية المجاوره، لافتاً الى ان الحكومية الجزائرية ووفقاً للمحادثات التي تمت ستقوم بأسرع وقت ممكن لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيق قرار القمة العربية الطارئة عام 200 بشان الاعفاء الجمركي عن المنتجات الفلسطينية المصدره الى السوق الجزائري.

وتحدث محضر الاجتماع عن استضافة الحكومة الجزائرية للمعارض التجارية الفلسطينية، وفي هذا الاطار ستقدم الجزائر التسهيلات اللازمة للمستثمرين الفلسطينيين في الجزائر.

وشدد د. جواد ناجي على المساعي الحثيثة التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني في اطار تنمية الصادرات الفلسطينية والترويج لمنتج الوطني، وفتح أسواق جديدة وتفعيل الاتفاقيات التجارية الثنائية والمتعددة بين فلسطين والعالم الخارجي.

واجرى د. جواد ناجي الذي يترأس وفد فلسطيني من القطاعين العام والخاص في المحادثات التي جرت اليوم في جمهورية الجزائر سلسلة من الاجتماعات مع هيئة تشجيع الاستثمار الجزائرية، واتحاد الغرف التجارية، ووزير الصحة الجزائري عدد من القضايا المتعلقة بتشجيع الاستثمار في كلا البلدين، والاستثمار في قطاع الصناعات الدوائية.