وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد المالك الجابر ضمن أقوى 100 شخصية عالمية مؤثرة في الاتصالات

نشر بتاريخ: 30/09/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 13:42 )
رام الله - معا - أعلنت مجلة "جلوبال تيليكوم بيزنس العالمية"، اليوم الأحد، عن قائمة المائة شخصية عالمية الأكثر تأثيراً في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعام 2012.

وتعتبر هذه المجلة المتخصصة المرجع الأهم والأقوى عالمياً في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فيما يتعلق بمتابعة التطورات في هذا القطاع والتوجهات المستقبلية والجهات الأكثر تأثيراً في هذه الاتجاهات، عدا عن تنظيمها لأهم التجمعات والمنتديات لمناقشة القضايا التي تهم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتشمل القائمة لهذا العام كلاً من الرؤساء التنفيذيين لـ "فيرج" و"إيه تي أند تي" الأمريكية و"آبل" و"إريكسون جوجل"، وغيرها من الشركات العالمية ذات التأثير الواسع في رسم مستقبل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات الجديدة والمنتجات التي يتم طرحها بشكل متواصل على مستوى العالم.

وعلى صعيد العالم العربي، دخل القائمة لهذا العام ثماني شخصيات عربية شملت أحمد جلفار، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات في المرتبة 52 والدكتور ناصر المريفح، الرئيس التنفيذي لـ "كيو تل" في المرتبة 62 والدكتور عبد المالك الجابر، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "مينا آبس" في المرتبة 70.

كما انضم إلى هذه القائمة حكم كنفاني، الرئيس التنفيذي للاتصالات التركية في المرتبة 74 وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة "دو" الإماراتية في المرتبة 81، ونبيل بن سلامة، الرئيس التنفيذي لمجموعة زين في المرتبة 83، بالإضافة إلى الدكتور سعد البراك، الرئيس التنفيذي لشركة "آي إل إيه" في المرتبة 86 والدكتور أحمد مكي، الرئيس التنفيذي لـ "جي بي تي" في المرتبة 94.

وعبر الدكتور الجابر عن اعتزازه بتصنيفه للمرة الثالثة ضمن قائمة الشخصيات القيادية الأكثر تأثيراً في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشدداً على أن ذلك هو ترجمة فعلية للتوجهات التي قادها ويقودها الملك عبدالله الثاني في جعل الأردن نقطة انطلاق ولاعباً رئيسياً في هذا القطاع، ليس فقط إقليمياً بل دولياً أيضاً.

وأضاف د. الجابر: إن انضمامي لهذه القائمة لم يكن نتيجة وجودي على رأس شركة عملاقة لديها موارد هائلة كما هو الحال مع الزملاء الموجودين في هذه القائمة، إنما جاء نتيجة الجهد والعمل الدؤوب الذي أساهم به وزملائي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني والذي بدأت ملامحه تظهر على أكثر من مستوى وبأكثر من طريقة.

وأضاف: اعتبر هذا التكريم للقطاع بأكمله ولكل الزملاء والزميلات الذين أعتز بإنجازاتهم وجهودهم والذين رسخوا دور الأردن على الصعيد الدولي.

وقال د. الجابر: نجحت شركة "مينا آبس" في إحداث حراك ونهضة نوعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالأخص في مجال تطبيقات المحتوى العربي وخدمات الاتصالات الجديدة، والتي لا يزال العالم العربي في البدايات عند الحديث عنها، من هذه الخدمات المحتوى العربي وخدمات الحلول للإنترنت والخدمات المالية والصحية والتعليمية عبر الإنترنت وباللغة العربية.

وعبّر د. الجابر عن ثقته بأن "مينا آبس" ستستمر في العمل والعطاء والمساهمة الفاعلة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، بشكل يفتخر ويعتز به كل العاملين في هذا القطاع.