وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف الخليل تقيم ورشة وعظية لحجاج المحافظة

نشر بتاريخ: 30/09/2012 ( آخر تحديث: 30/09/2012 الساعة: 22:12 )
الخليل- معا- أقامت مديرية أوقاف الخليل اليوم الأحد ورشة وعظية لحجاج المحافظة لتعريفهم بمنساك الحج وأعماله، وتحضيرهم وإرشادهم بكيفية أدائها حتى يتمكنوا من أداء الفريضة بوجهها الأكمل.

وأقيمت الورشة في مسجد الزهراء بالخليل شارك فيها كل من الشيخ نايف ابو صبيح، وجميل ابو داوود، ومازن الجبريني، ومنذر ابو الفيلات، وحفظي ابو اسنينة، وفريد شحادة، وتم من خلالها وضع الحاج في تصور واقعي لما سيواجهه في مسيرته للديار المقدسة، وكيفية أداء الشعائر.

ورحب الشيخ فريد شحادة بالحضور وقدم لهم شرحاً تفصيلياً حول كيفية اداء مناسك العمرة والتمتع بها الى الحج، وعن الاحرام ومواقيته ومحظوراته.

من ثم تحدث الشيخ منذر ابو الفيلات مفتش مساجد الخليل عن كيفية اداء مناسك الحج وأهمية هذا الركن الهام مشددا على ضرورة القيام به على اكمل وجه فقد لا يتسنى للحاج ان يعود لأدائه مرة اخرى مستقبلا كما قدم لهم عرضاَ مصوراَ حول رحلة الحج بأكملها والأعمال المرتبطة بهذه الفريضة.

كما قدم الشيخ حفظي ابو اسنينة العديد من النصائح للحجاج بالإضافة لبعض الاحكام المتعلقة بالحج ومراحله.

هذا وقام المشاركون بالرد على استفسارات الحجاج، وتقديم اجابات حول تساؤلاتهم عن مناسك الحج واحكامه، كما تمنوا للجميع ان يتقبل الله عملهم وطاعتهم والعودة السالمة لهم .

يذكر ان هذه الورشة تقيمها اوقاف الخليل كنظيراتها في المحافظات الأخرى بشكل سنوي ضمن توجيهات وزير الأوقاف والشؤون الدينية.