وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تستعد لإقامة مباراة كرة قدم إسنادية للأسرى

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 06:27 )
القدس- معا- دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى المشاركة الفاعلة وحشد كل الطاقات والجهود من أجل تعزيز وتفعيل الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى صباح الإثنين بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة .

جاء هذا خلال الإجتماع الدوري الذي عقدته لجنة الأسرى بمقر مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى حيث أكدت اللجنة على ضرورة دعم وإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي بما يليق بصمودهم وتضحياتهم الكبيرة على طريق انتزاع الحقوق الإنسانية من أنياب السجان الإسرائيلي .

هذا وأقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إقامة مباراة كرة قدم في تمام الساعة العاشرة من صباح الأحد 7 / 10 / 2012 أمام مقر الصليب الأحمر بغزة دعما وإسنادا للأسرى وبمشاركة الأسرى المحررين وأبناء الأسرى في إشارة واضحة إلى رد الفعل الشعبي الأولي على مباراة الكلاسيكو التي ستقام مساء السابع من أكتوبر الحالي للعام 2012 على أرض إستاد الكامب نو بين فريقي برشلونة وريال مدريد والتي يتوقع فيها حضور الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط .

ومن جانبه كان الرياضي الفلسطيني والأسير المحرر محمود السرسك قد أكد على عدم قبوله حضور مباراة يحضرها قاتل دولي شارك في قتل واعتقال أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من أطفال ونساء وشيوخ وشباب في حين أكد السرسك على مشاركته في مؤتمر الأسرى الذي سيعقد في تونس بناءا على دعوة رسمية وجهت له .

ودعت لجنة الأسرى للمشاركة في فعاليات المؤتمر الصحفي الذي سوف تنظمه الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في تمام العاشرة من صباح الثلاثاء الموافق 9 / 10 / 2012 دعم ووفاء للأسرى المضربين عن الطعام ولكافة الأسرى .