وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الفنية لتخصيص الأراضي الحكومية تعقد جلسة لدراسة عدد من المشاريع

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 12:57 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الفنية لتخصيص الأراضي الحكومية جلستها رقم (27) في مقر وزارة الحكم المحلي لمناقشة المشاريع التي تسعى الجهات ذات العلاقة أخذ موافقة اللجنة بتخصيصها لها لإقامة أغراض متعددة عليها، واتخذت مجموعة قرارات للمشاريع المقدمة لها.

وأشار وزير الحكم المحلي/رئيس اللجنة د.خالد فهد القواسمي إلى ضرورة دراسة تلك المشاريع المقدمة للجنة قبل أن يتم الموافقة على تخصيص الأراضي الحكومية لها، لافتاً إلى أنه تم وسيتم تخصيص الأراضي حسب الحاجة لهذه المشاريع تمشياً مع برنامج الحكومة "بناء الدولة، إنهاء الاحتلال".

ففي محافظة الخليل تم مناقشة ودراسة إمكانية الموافقة على تخصيص أرض حكومية لإقامة متنزه عام في كل من بلدتي نوبا وخاراس وإنشاء حديقة عامة في بلدة بيت أولا بطلب من رؤساء الهيئات المحلية فيها.

وفي محافظة طولكرم تم مناقشة مشروع إسكان للمتقاعدين العسكريين بطلب من رئيس الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين.

وفي محافظة جنين تم دراسة مشروع إنشاء ملاعب رياضية في بلدة يعبد، وتعديل التخصيص الصادر لصالح بلدية كفر راعي من مدرسة إلى مدرسة وقاعة بطلب من رئيس بلدية كفر راعي، وإنشاء حديقة عامة في بيت قاد بطلب من رئيس بلدية مرج بن عامر، وبناء غرفة ربط كهربائية في بلدة قباطية بطلب من رئيس البلدية، إضافة إلى إقامة حديقة وملعب أطفال بطلب من مجلس قروي رابا.

أما في محافظة قلقيلية فتم دراسة مشروع يتعلق بحديقة الحيوانات بطلب من رئيس بلدية قلقيلية، وفي محافظة طوباس تم دراسة مشروع بناء مجمع محاكم في طوباس بطلب من رئيس مجلس القضاء الأعلى، وبناء مدرسة ففي واد الفارعة بطلب من رئيس مجلس قروي واد الفارعة، إضافة إلى إقامة مركز نسوي لمنطقة الأغوار في طمون/ طوباس بطلب من محافظ أريحا.

وفي محافظة نابلس تم دراسة طلب زيادة المساحة المخصصة لمركز في نابلس بطلب من وزيرة الشؤون الاجتماعية. وكذلك مشروع تعديل الجهة المخصص لها بقرار التخصيص بدل وزارة الرياضة والشباب طلب من مبنى نادي جبل النار.

وفي محافظة رام الله والبيرة تم دراسة مشروع البناء القائم لهيئة القضاء العسكري بطلب من وزير الداخلية، وكذلك مشروع بطلب من رئيس بلدية الطيبة حيث جزء مستغل كمكب نفايات ترغب البلدية الاستفادة من باق القطعة في بيع الحجارة والصخور.

وفي محافظة بيت لحم تم أيضاً دراسة مشروع بناء خزان مياه في بتير، بناء مخازن مركزية لقرى الريف الغربي، بناء مقر للمجلس بطلب من مجلس الخدمات المشترك ريف غرب بيت لحم، وإعادة عرض التخصيص لصالح جمعية المكفوفين.

يذكر أن هذه التوصيات سيتم رفعها إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليها.