وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يكرم عددا من ضباط الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 14:10 )
طوباس -معا- كرم محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم في مكتبه عددا من ضباط الاجهزة الامنية على تفانيهم ودورهم البارز في الحفاظ على السلم الاهلي والأمن العام خلال الاحداث المؤسفة التي رافقت الاحتجاجات الاخيرة على الغلاء ولدورهم بإنجاح العملية الديمقراطية لانتخاب لجنة شعبية جديدة لمخيم الفارعة وذلك بحضور المقدم مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات العسكرية والنقيب هاني صلاحات مدير الامن الوقائي وعدد من ضباط وأفراد الاجهزة الامنية.

وثمن المحافظ طوباسي " الدور الحكيم الذي لعبته الاجهزة الامنية في ضبط النفس وتفويت الفرصة على ضعيفي النفوس لاثارة الفتن وخلق الفوضى والحفاظ على حياة المواطنين والممتلكات العامة خلال عمليات التخريب التي رافقت الاحتجاجات " المشروعة " ضد ارتفاع الاسعار والحالة الاقتصادية معبرا عن اعتزازه بالمؤسسة الامنية مدراء وضباط وأفراد وباللجان الشعبية والعائلات الذين وقفوا وقفة رجل واحد في وجه مثيري الفوضى وأعمال التخريب .

وبارك المحافظ طوباسي دور المؤسسة الامنية في انجاح العملية الديمقراطية التي افضت الى انتخاب لجنة شعبية جديدة لإدارة مخيم الفارعة مثمنا جهود اللجنة الشعبية القديمة داعيا لجنته الجديدة للعمل على ما تم من انجازات وتطوير العمل الخدماتي بما يخدم المصلحة العامة ويوفر الخدمات اللازمة للمواطنين .

وفي وقت سابق ترأس المحافظ طوباسي في مقر المحافظة الاجتماع الدوري للجنة السير وذلك بحضور المستشار القانوني للمحافظة أ محمود الملاح ومنسقة لجنة السير شيرين صوافطة واعضاء اللجنة .

وشدد المحافظ طوباسي على اهمية الالتزام بتطبيق القرارات الصادرة عن لجنة السير والتي تصدر بناء على توصيات اعضاء اللجنة بعد تنسيبها للمحافظ رئيس لجنة السير لإقرارها مشيرا الى وجود تباطؤ في تنفيذ بعض القرارات ومشددا على ضرورة متابعة تلك القرارات وتنفيذها تحت طائلة المسائلة القانونية للمخالفين، مضيفا " ان تنظيم عملية السير والحفاظ على حياة المواطنين من خلال توفير شروط السلامة العامة وتوفير كافة المستلزمات لتنظيم حركة المرور " يقع على عاتق لجنة السير التي تتكون من جهات الاختصاص بالمحافظة .

وبحثت لجنة السير عدة قضايا تتعلق بتأهيل وتنظيم الشواخص المرورية وخطوط المشاة وخاصة امام المدارس وبناء على توصيات لجنة السلامة العامة بالمحافظة .

كما تطرقت اللجنة الى ضرورة العمل على توفير خط سير من والى مبنى المحافظة الجديد حيث تم اقتراح ان يتم تخصيص سيارة من كل مكتب تكسي بشكل مؤقت الى ان يتم ايجاد خط سير دائم وأحيل الملف للجنة مصغرة لدراسة الموضوع واليات تطبيقه .

وأشير خلال الاجتماع الى الطرق الاكثر عرضة للحوادث وضرورة دراسة حالتها ورفعها لجهات الاختصاص من اجل العمل على اصلاح الخلل ان وجد،كما طالبت لجنة السير مكاتب التكسي العمل على تخطيط وتحديد مواقف السيارات التابعة لها بشكل لا يؤثر على حركة مرور السيارات .ورفعت لجنة السير توصياتها الى المحافظ طوباسي رئيس اللجنة لإقرارها .