وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وفدا حكوميا اردنيا رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 15:13 )
نابلس -معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه وفدا اردنيا حكوميا رفيع المستوى برئاسىة الوزير محمد نور الشريدة امين عام مجلس الوزراء الاردني وكامل السعيد وزير الدولة لشؤون التشريع وعدد من طواقم مجلس الوزراء الاردني، بحضور عنان الاتيرة نائب المحافظ ولينا عبد الهادي المستشارة القانونية للمحافظة وغسان المصري مدير عام التخطيط ومازن محروم مدير الرقابة الداخلية ومدير وطاقم العلاقات العامة بالمحافظة.

وفي بداية الاجتماع رحب محافظ البكري بالوفد الضيف وشكرهم على الزيارة، مؤكدا وحدة المصير ما بين الشعبين الاردني والفلسطيني مشيدا بمواقف العاهل الاردني عبد الله الثاني والحكومة الاردنية في دعم ومساندة القيادة الفلسطينية في مواقفها السياسية وتاكيد الحقوق الوطنية ، مؤكدا على حيوية واهمية التواصل النشط ما بين الشعبين الشقيقين الاردني و الفلسطيني في كافة المستويات.

وعرض المحافظ البكري لاوضاع المحافظة بشكل مكثف، مشيرا الى ان المحافظة التي عوقبت بشكل استثنائي خلال الانتفاضة الثانية اغلقت بشكل محكم لمدة 8 سنوات وهذا بطبيعة الحال انعكس على الاوضاع الاجتماعية و الاقتصادية في المحافظة سلبا ،مشيرا الى انه وبفعل السياسات المدروسة التي انتهجتها السلطة الوطنية استطاعت المحافظة الصمود والانتقال بشكل متدرج نحو التعافي والانطلاق ، والان لدينا خطة استراتيجة وعملية نهوض بطيئة لكنها ثابتة.

واشار المحافظ البكري الى التوغلات الاسرائيلية الليلية التي تقوم بها قوات الاحتلال ويصحبها اعتقالات وعمليات دهم وتخريب متعمد للمنازل ومحتوياتها، منوها الى ان هجمات المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين و املاكهم بتصاعد نتيجة الدعم السياسي الذي يتلقونه من المستوى السياسي ونتيجة عدم ردعهم من قبل الجيش الاسرائيلي.

بدوره شكر امين عام مجلس الوزراء الاردني محافظ نابلس على وضعهم بصورة الاوضاع في ا لمحافظة مؤكدا عمق العلاقة التي تربط البلدين على مختلف المستويات منوها الى ان الملك الاردني عبد الله الثاني اعطى تعليمات واضحة بمساندة الشعب الفلسطيني وبما يعزز صموده على ارضه والتخلص من الاحتلال.

هذا وقام الوفد بعد لقاء المحافظ بجولة في المدينة شملت البلدة القديمة حيث تعرف الوفد على معالم البلدة القديمة الاثرية والتاريخية. كما زار الوفد الطائفة السامرية والتقى مع سكرتير الطائفة و الكاهن الاكبر للطائفة الذين شرحوا عن تاريخ الطائفة وعاداتها الاجتماعية، كذلك زار الوفد حديقة سما نابلس .