وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية تنظم ورشة عمل في رام الله

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 16:00 )
رام الله- معا - نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في مقرها بمدينة رام الله اليوم الاثنين، ورشة عمل حول تعزيز مشاركة النساء في انتخابات الهيئات المحلية القادمة، وقد شارك في اللقاء الذي أدارته سهاد عبد اللطيف منسقة برنامج الإرشاد والاستشارة النفسية عضوات مجالس محلية سابقات ومرشحات جدد من عدد من قرى محافظة رام الله.

ويهدف اللقاء إلى تعزيز دور النساء ومكانتهن في المجتمع وتعزيز وتقوية مشاركتهن السياسية واطلاعهن على تجارب العضوات السابقات وكيفية الاستفادة منها في خوض تجربتهن القادمة،يأتي ذلك في إطار سعي الجمعية المتواصل من أجل تمكين النساء ودعمهن وتعزيز وتطوير قدراتهن .

وقدمت سهاد عبد اللطيف بعض النصائح للمرشحات التي تساعدهن على تحقيق أهدافهن بالفوز لخدمة المجتمع وقضايا النساء العادلة، وكيفية التأثير على الناخب، وأهم الوسائل للتعريف بالقائمة الانتخابية،و التركيز على أهم القضايا الأساسية في الحملة الانتخابية التي ستبدأ في السادس من الشهر الجاري.

بدورها تحدثت نعمة عساف المثقفة الميدانية بجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية عن أهمية الانتخابات كأداة ديمقراطية تمكن المواطنين /ات من التعبير عن رأيهم/ن واختيار ممثلين عنهم/ن في الهيئات المحلية، وتسهل عملية المحاسبة والمسائلة، وتعطي الشرعية وتوفر الفرص لمشاركة أوسع وتعزز حرية الاختيار.

وأشارت عساف إلى أن أهمية الانتخابات تكمن في ظهور قيادات جديدة، لذا فإن المشاركة فيها خطوة من شانها إحداث تغيير في السياسات نحو مستقبل أفضل ، بالإضافة إلى أن هذه الانتخابات تتيح للمرأة المشاركة في صنع القرار من خلال اختيار النساء ذوات الكفاءة وجعلهن في موقع المسؤولية.

وأضافت عساف للنساء المشاركات بأنهن الآن في خضم المعركة الانتخابية وهي المرحلة الأهم في الاتصال والتواصل مع جمهور الناخبين/ات.

وتم خلال الورشة عرض لتجارب عضوات سابقات من لحظة ترشحن وحتى الفوز بعضوية المجالس، وأهم المشاكل والصعوبات والتحديات التي واجهتهن في مسيرتهن السابقة وذلك من أجل تقديم الدعم النفسي للمرشحات الجدد وتحفيزهن لصنع القرار وتطوير قدراتهن القيادية،حيث قدمن نصائح للمرشحات وتمنين لهن التوفيق في هذه التجربة المميزة.