وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإماراتي خليفة المطيوعي يسجل أسرع توقيت في رالي كروس كانتري الفراعنة

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 17:55 )
القاهرة - معا - سجل الإماراتي خليفة المطيوعي مع ملاحه الألماني أندرياس شولز أسرع توقيت خلال الكيلومترات الـ 547 الأولى لرالي كروس كانتري الفراعنو، والتي أقيمت بين القاهرة وتيبنيا في الصحراء المصرية يوم الإثنين.

"قبل أن أبدأ لمرحلة لم أكن أشعر بحالة جيدة ولم أكن أريد أن أضغط كثيراً، لذا فإن الفوز بالمرحلة كانت نقطة إضافية" قال المطيوعي، الذي قاد الصدارة منذ البداية على متن سيارته "إكس ـ رايد" ميني والذي يتقدم منافسه المباشر على اللقب الفرنسي جان ـ لويس شليسر بفارق 21 دقيقة و45 ثانية، وتابع قائلاً: "ما زالت الطريق طويلة ولكنها كانت بداية جيدة".

بداية المطيوعي كانت رائعة في سعيه للفوز بلقب "فيا" كأس العالم للراليات الصحراوية لطويلة كروس كانتري، على الأراضي المصرية. وتمكن سائق فريق "فزاع" للراليات من تقدم السائق شليسر بفارق دقيقة و23 ثانية خلال المرور الأول لنقطة المراقبة الأولى، وضاعف هذا التقدم الى دقيقة و53 ثانية عند نقطة المراقبة الثانية.

شليسر تأخر خلال مروره في الصحراء بين نقطتي المراقبة الثانية والثالثة، ليصل المطيوعي الى نقطة المراقبة الثالثة متقدماً على الفرنسي ريجيس دليهاي بفارق 5 دقائق و35 ثانية، وعلى مواطنه شليسر بفارق أكثر من 22 دقيقة.

وحافظ المطيوعي على سرعته خلال الكيلومترات الأخيرة لهذه المرحلة ووصل الى نقطة المراقبة ما قبل الأخيرة بوقت وقدره ساعتان و21 دقيقة و54 ثانية، ليبقى ضمن سباق الفوز بالمرحلة. الروسي فلاديمير فاسيلييف عانى من المشاكل، بينما كان الفرنسي باتريك سيريجول يحتل المركز الثالث في الترتيب.

المطيوعي أنهى المرحلة بـ 2,47,17 ساعتين ليؤمن تسجيله أسرع توقيت مع بداية مثالية لمغامرته المصرية. أما دليهاي فحل هذا اليوم في المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت بفارق 7 دقائق و25 ثانية خلف المطيوعي، بينما حلّ سيريجول ثالثاً.

وستجتاز الفرق مرحلة في الصحراء حول مقر إقامة الفرق في تيبنيا يوم الثلاثاء، ومن ثم تتوجه الطريق من تيبنيا الى أبو منجار يوم الأربعاء. أما المرحلة الرابعة فهي مرحلة حول منجار وتقام يوم الخميس 4 تشرين الأول/ أكتوبر، بينما تتوجه المرحلة ما قبل الأخيرة نحو الصحراء عبر تيبنيا يوم الجمعة 5 أكتوبر.
المرحلة السادسة النهائية تقام يوم السبت 6 تشرين الأول/ أكتوبر وتتوجه من تيبنيا الى القاهرة، حيث سيتم تتويج الفائزين خلال حفل الختام في فترة ما بعد الظهر.