وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدشين مزار الصليب المقدس في الطيبة

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 17:55 )
رام الله - معا - الاب قسطنطين نصر ابن قرية الطيبة البار والذي يخدم كاهنا في الابرشية الاثوذكسية الانطاكية في امريكا الشمالية والتي يرأسها سيادة المتروبوليت فيليب صليبا عاد مؤخرا الى مسقط راسه الطيبة في زيارة تستغرق عدة اسابيع حيث اشرف على ترميم بيت العائلة التاريخي وقام ببناء مزار يحمل اسم الصليب المقدس تخليدا لذكرى الاباء الكهنة المنحدرين من عائلة نصر وهم بالعشرات.

وقدمت عائلة نصر للكنيسة الكثير من الكهنة خلال الاربعة قرون المنصرمة فلقب هذا البيت بالعائلة الكهنوتية المباركة.

جمع الاب قسطنطين في هذا المزار الذي بناه ايقونات اثرية وصلبان قديمة وكتب ليترجية طقوسية ولاهوتية قديمة التي كان يستعملها الاباء الكهنة من عائلة نصر.

مساء يوم امس احتفل بتكريس وتدشين مزار الصليب المقدس في الطيبة بحضور عدد من رجال الدين و رئيس بلدية الطيبة ووجهاء القرية وعدد من المدعوين.

ترأس صلاة التكريس سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يشاركه لفيف من الكهنة وذلك بحضور غبطة البطريرك ميشيل صباح الذي بدوره بارك المكان ايضا.

سيادة المطران عطاالله حنا القى كلمة بهذة المناسبة شكر خلالها الاب قسطنطين على جهده ونشاطاته الرعوية والروحية. اما الاب قسطنطين فقد تحدث في كلمته عن الكهنة الذين قدمتهم عائلة نصر لخدمة الكنيسة ومنهم من انتقل الى جوار ربه والبعض الاخر مازال يواصل خدمته واضاف بان هذا المزار الذي يحمل اسم الصليب المقدس حافل بالذكريات فكل كاهن من عائلة نصر له في هذة الكنيسة بصمات فالايقونات والصلبان والكتب تختزل تاريخ هؤلاء الاباء الذين خدموا الكنيسة بكل تفان واخلاص, اما رئيس بلدية الطيبة فقد شكر الاب قسطنطين لانه لم ولن ينسى بلده ابدا فهو يخدم في امريكا لكن قلبه بالطيبة التى فيها ولد وترعرع وتعلم محبة الكنيسة.

بعد الاحتفال اقام الاب قسطنطين مائدة محبة على شرف الحضور.