وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تدعو لتوسيع التحرك الشعبي والفصائلي لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 02/10/2012 ( آخر تحديث: 02/10/2012 الساعة: 08:33 )
غزة- معا - دعا مصطفى مسلماني مسؤول ملف الأسرى في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الى توسيع التحرك الشعبي والفصائلي لنصرة قضية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقال مسلماني خلال مشاركته في الاعتصام الاسبوعي لذوي الاسرى في سجون الاحتلال، اليوم الاثنين أمام مقر الصليب الاحمر الدولي بمدينة غزة، ضرورة تسليط الضوء على قضية الاسرى في المحافل الدولية لفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، داعيا الإعلام الفلسطيني الى دور أكبر في قضية الأسرى بتخصيص فترات مفتوحة للتضامن مع أسرى الحرية.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية على ان قضية الأسرى هي لب الصراع الفلسطيني ، وأن استمرار اعتقالهم والتنكيل بهم ما هو إلا جريمة تتطلب ضغطاً عربياً ودولياً على إسرائيل لإجبارها على الافراج عن الأسرى دون قيد أو شرط.

وأكد مسلماني ان اعادة اعتقال الاسرى المحررين ومواصلة الاحتلال التنكيل بالاسرى، جريمة سياسية وانسانية تتطلب من المجتمع الدولي محاسبة اسرائيل وردعها لجرائمها المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني.

ودعا مسلماني جماهير الشعب الفلسطيني الى المشاركة والانخراط في فعالية التضامن مع الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لأكثر من شهرين وكافة الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.