وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإماراتي خليفة المطيوعي يحافظ على صدارة ترتيب رالي الفراعنة

نشر بتاريخ: 02/10/2012 ( آخر تحديث: 02/10/2012 الساعة: 17:51 )
القاهرة - معا - تابع الإماراتي خليفة المطيوعي مع ملاحه الألماني أندرياس شولز تصدره لرالي كروس كانتري الفراعنة في الصحراء المصرية، مع نهاية المرحلة الثانية تيبنيا، التي بلغت مسافتها 344 كيلومتراً وأقيمت يوم الثلاثاء.
وبدأ سائق فريق "فزاع" للراليات المرحلة الثانية التي أقيمت حول مقر الرالي في تيبنيا مع تقدم مريح بلغ 7,25 دقائق عن الفرنسي ريجيس دلاهاي على متن باغي، وبفارق 21 دقيقة عن منافسه المباشرعلى اللقب الفرنسي جان ـ لويس شليسر.

وتعرض المطيوعي لضغوط قوية من شليسر خلال هذه المرحلة، حيث تمكن الفرنسي من تسجيل أسرع توقيت ليقلص الفارق بينه وبين الإماراتي في الترتيب العام الى 15 دقيقة و20 ثانية مع توقيت غير رسمي. وإحتل المطيوعي المركز الثالث في المرحلة خلف الفرنسي باتريك سيريجول.
وكان من الضروري أن يبقى السائق الإماراتي بعيداً عن المشاكل في هذه المرحلة المتطلبة والمليئة بالصخور والحجارة، خصوصاً أنه كان أول المنطلقين على متن سيارته "ميني أول4 رايسينغ"، وكان أول سائق يصل الى نقطة المراقبة الأولى، لكنه تخلف بفارق 2,26 دقيقتين عن شليسر، وبفارق 2,10 دقيقتين عن الفرنسي باتريك سيريجول، ليحافظ على تقدمه في صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين. أما ريجيس دلاهاي، والذي كان يحتل المركز الثاني في الترتيب العام، فخسر 7 دقائق خلف المطيوعي.

وتابع شليسر ضغوطاته بهدف تقليص الفارق بينه وبين المطيوعي، فنجح بطل داكار مرتين في الوصول الى نقطة المراقبة الثانية خلف الإماراتي بفارق 52 ثانية بعدما كان بدأ هذه المرحلة خلفه بفارق ست دقائق. أما المطيوعي فقرر عدم المخاطرة، ليصل الثنائي الإماراتي ـ الفرنسي الى نقطة المراقبة الثالثة بفارق 29 ثانية فقط عن بعضهما، بينما كان شليسر الأول على المسار في مقابل نجاح المطيوعي في اللحاق به، ليحافظ على سرعة سائق الباغي.كما قاد سيريجول بطريقة جيدة.

وحافظ شليسر على صدارته لهذه المرحلة على متن سيارته باغي، مقلصاً الفارق بينه وبين المطيوعي في الترتيب العام من 21 دقيقة الى 7 دقائق، بينما لاحق الإماراتي منافسه كظله الى خط النهاية.

وتتوجه الفرق من تيبنيا الى أبو منجار يوم الأربعاء. أما المرحلة الرابعة فهي مرحلة حول منجار وتقام يوم الخميس 4 تشرين الأول/ أكتوبر، بينما تتوجه المرحلة ما قبل الأخيرة نحو الصحراء عبر تيبنيا يوم الجمعة 5 أكتوبر.
المرحلة السادسة النهائية تقام يوم السبت 6 تشرين الأول/ أكتوبر وتتوجه من تيبنيا الى القاهرة، حيث سيتم تتويج الفائزين خلال حفل الختام في فترة ما بعد الظهر.