وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء يجمع التوجيه السياسي ومكافحة المخدرات في طولكرم

نشر بتاريخ: 03/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 18:35 )
طولكرم - معا - ضمن اهتمام التوجيه السياسي والوطني بفئة الشباب وطلبة المدارس وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والشرطة التقى الملازم رياض داوود من قسم مكافحة المخدرات في شرطة طولكرم بطلاب مدرسة ذكور طولكرم الاولى وبحضور مفوضة العمل الجماهيري رنا الخولي.

وتطرق داوود لآفة المخدرات موضحا ان شبابنا يتعرضون لمحاولات الاحتلال بنشر هذه آلافه للنيل منهم والسيطرة عليهم.

وذكر داوود أنواع المخدرات منها على شكل نبات مثل "المارغوانا" ومنها الشكل الصناعي منها الهيروين والكوكايين وغيرها كما اوضح ان الادمان على المخدرات المصنعة اكثر خطورة وشراسة من النباتية.

وتطرق لطرق الوقاية من افة المخدرات منها تعويد الشخص على الصراحة والثقة مع الاهل والتبليغ فورا عن اكتشاف الخلل لعلاجه كما بين الفرق بين المتعاطي والمروج في القانون كما حذر من محاولات التجربة لأنها الخطوة الاولى للإدمان.

وفي سياق اخر عقدت المفوضية ورشة رسم لأطفال روضة بيت الطفل في طولكرم تمحورت حول رسومات للعلم الفلسطيني والقدس ورسومات تعزز السلوك الايجابي للأطفال مثل رسومات عن النظافة ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين واداب الطريق.

وكان قد نفذ النشاط مدير الارشاد الفني علي نمر معرفا الاطفال وعرفهم بالألوان واستخداماتها والمحافظة عليها وطريقة مزجها ونفذ الرسومات الفنان اياد عواد من التوجيه السياسي كما قام التوجيه السياسي بتوزيع الحلوى على الاطفال المشاركين