وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي الأسرى يطالبون بالتحرك الجاد لإنقاذ حياة أبنائهم

نشر بتاريخ: 03/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 18:02 )
رام الله- معا- طالب كل من والد الأسير يوسف شتيوي من قلقيلية وشقيقة الأسير المقدسي سامر عيساوي وشقيق الأسير ايمن الشراونة وزوجة الأسير إبراهيم أبو حجلة وشقيق الأسير إياد فنون بضرورة التحرك لإنقاذ حياة الأسرى المحررين الذين أعيد اعتقالهم بعد صفقة التبادل الأخيرة ورفع الظلم الذي جرى بحقهم، بعد أن طالبت السلطات الإسرائيلية بإعادة الأحكام السابقة بحقهم دون أي تهمة أو سبب.

جاء حديث أهالي الأسرى في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء في رام الله بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني وبمشاركة وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير قدورة فارس.

وفي هذا الإطار أكد قراقع بأن هناك متابعة جدية وحثيثة من قبل الجهات الرسمية وتحديدا مع الجانب المصري من أجل إنهاء الاعتقال التعسفي بحق الأسرى المحررين الذي تم اعتقالهم دون أية تهمة يمارس الاحتلال بحقهم سياسة الابتزاز حتى يتم إبعادهم واليوم الأسير العيساوي وأيمن الشراونة يتصدرون عنوانا مهما بإضرابهم البطولي لوضع حد لهذا الاستهتار الإسرائيلي بصفقة التبادل وقد يعتقل جميع من حرروا إذا لم يكن هناك تحرك حقيقي من كافة الجهات.

ولفت قراقع بأنه سيكون هناك لقاء مع الرئيس محمود عباس وأهالي الأسرى يوم السبت ليوصلوا رسالتهم وهذا اللقاء هو جزء من الجهد التي تقوم به القيادة اتجاه أسرانا.

إلى هذا حذر فارس من خطورة ما يجري بحق الأسرى المحررين إذا ما استمر التحرك بهذا الشأن والردود بهذه الطريقة سيتم اعتقال جميع من حرروا.

وأضاف بأنه عام انقضى على الصفقة وإعادة إسرائيل اعتقالهم دون أي سبب واضح، وبالتالي فإن الاحتلال يمكن أن يعتقل أي أسير محرر لأي سبب حتى لو كان سببا سياسيا.

وشدد فارس على أن الاحتلال وعلى ما يبدو كان يعد قانونا خاصا يتعلق بالصفقة واليوم هو يطبق القانون في ظل عدم معرفتنا بأي تفصيل من تفاصيل الاتفاق وطالب فارس بضرورة الكشف عن الاتفاق وتفاصليه ليتمكن المحامين من الدفاع عن موكليهم.

وفي "بيان" صحفي صدر عن نادي الأسير الفلسطيني أكد فيه أن إعادة اعتقال الأسرى المحررين بعد صفقة التبادل التي جرت في أكتوبر العام الماضي يعتبر انتهاكا صارخا للاتفاق الذي أبرم بين الجهات الراعية له، وأن التعامل مع هذا الملف يجب أن يكون جديا كما أن هذا الانتهاك بات يهدد جميع الأسرى المحررين فمنذ الاتفاق تم اعتقال ثمانية أسرى من مختلف مدن الضفة إضافة إلى الأسيرة المحررة والمبعدة إلى غزة هناء الشلبي التي خاضت إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على إعادة اعتقالها.

اسماء الأسرى الذين أعيد اعتقالهم:
1. أيمن الشراونة مضرب منذ 172012- الخليل

2. سامر عيساوي مضرب منذ 182012- القدس

3. إياد فنون- بيت لحم

4. علي جمعة زيادات تم إصدار قرار بإلغاء العفو بحقه وإعادة حكمه المتبقي البالغ 8 أشهر- الخليل

5. إبراهيم أبو حجلة- رام الله

6. يوسف شتيوي- قلقيلية

7. أيمن أبو داود- الخليل

8. عبد الرحمن دحبور - قلقيلية