وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير عماد أبو سرحان يبدأ إضرابا ضد العزل

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 05/10/2012 الساعة: 08:06 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن الاسير الفلسطيني عماد راجح مصطفى سرحان سكان حيفا والمحكوم مؤبد وعشر سنوات بدأ إضراب عن الطعام في زنازين سجن عسقلان احتجاجا على استمرار عزله منذ 4 سنوات وعدم شموله في اتفاقية إخراج المعزولين إلى الأقسام العامة التي وقعت بين إدارة السجون وقيادة الأسرى يوم 14/5/2012.

وقال محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن الاسير عماد سرحان يتواجد في زنزانة لوحده، وأن مساحة الزنزانة صغيرة جدا وظروفها سيئة للغاية، وقد منع من زيارة ذويه منذ أكثر من ثلاثة أعوام ونصف وان عائلته حاولت زيارته أكثر من مرة دون جدوى.

وقال المحامي عجوة أن الاسير سرحان طالب أكثر من مرة إخراجه من العزل ولكن محكمة العزل تتذرع أنه خطير على امن السجانين ويستندون في ذلك إلى ملف سري.

ومن جهة أخرى فإن الوضع الصحي للأسير ضرار أبو سيسي المعزول في سجن عسقلان قد تدهور بشكل كبير، وأنه يعاني من فقر الدم دون أن يقدم له العلاجات.

وأفاد الاسير أبو سيسي لمحامي الوزارة كريم عجوة انه بدأ يشعر بالدوخة وضعف شديد في عينه اليسرى ومشاكل في أذنيه وضعف في السمع في الإذن اليمنى.

وقال أو سيسي انه أجريت له فحوصات في مستشفى برزلاي وتبين أنه يعاني من فقر الدم ولم يقدم له العلاجات اللازمة.

وقال أن الاستئناف الذي قدمه إلى المحكمة ضد استمرار عزله الانفرادي قد تم رفضه، وجدد له العزل حتى تاريخ 11/10/2012 ويتوقع أن يتم تجديد عزله مرة أخرى مطالبا بتدخل عاجل من قبل المحامين والمؤسسات الحقوقية والراعي المصري لاتفاقية الأسرى مع إدارة السجون لإخراجه من العزل.

وأشار أن إدارة السجن تتعمد نقله من زنزانة إلى أخرى في قسم العزل في سجن عسقلان لإرهاقه واستنزاف المصابة وعدم خلق أي جو من الاستقرار له.

ويذكر أن الاسير ضرار أبو سيسي 42 عاما سكان قطاع غزة، قد اختطف من أوكرانيا يوم 19/2/2011 على يد الموساد الإسرائيلي، وهو متزوج وأب لستة أولاده وحاصل على درجة دكتوراه في الهندسة الكهربائية.