وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس اتحاد المقاولين يلتقي رئيس الوزراء برام الله

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 04/10/2012 الساعة: 10:54 )
رام الله- معا- استقبل رئيس الوزراء د.سلام فياض وفد اتحاد المقاولين برئاسة رئيس الاتحاد اسامة كحيل في فلسطين وذلك لتدارس الامر وصياغة اليات عمل تساهم في دفع المشروع القطري بحيث يحقق الاهداف المرجوة منه ولضمان توفير كافة عناصر النجاح له وتوجيهه نحو دعم الاقتصاد الفلسطيني بقدر الامكان.

وقدم رئيس الاتحاد شرحا وافيا لرئيس الوزراء عن الظروف المحيطة بالمشروع والصعاب التي ستواجه المقاولين عند البدء في تنفيذه وذلك بسبب النقص الحاد في مواد البناء الاساسية كالاسمنت والحديد والحصمة ناهيك عن النقص الكبير في المعدات والآليات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع الكبير بأفضل مواصفات وأسرع وقت .... ممكن مما قد يسبب تأخير تنفيذه رغم الحاجة الملحة له ... وما يمثله من اهمية في مجال تطور البنية التحتية والوحدات السكنية والمستشفيات وغيرها ... والتي تعاني بسبب نقصها محافظات غزة ... وخصوصا ان المواد والمعدات المتوفرة حاليا في السوق لا تفي باحتياجات المشاريع القائمة حاليا ... فكيف مع وجود هذا المشروع الكبير .... الامر الذي سيعقد تنفيذ المشاريع التي يتضمنها المشروع القطري .

من جانبه أكد رئيس الوزراء على دعمه لجهود الاتحاد وسياسته الوطنية، مبدياً استعداده لبذل كل جهد ممكن ومع كافة الاطراف ذات العلاقة لتأمين دخول سلس للمواد والأدوات اللازمة وبالكميات التي تتناسب مع احتياجات المشروع والعمل على تنسيق دخولها حسب الالية التي يتم اتباعها مع مشاريع وكالة الغوث الدولية .

وأضاف رئيس الوزراء بأنه سيقوم بالاتصال بالرباعية الدولية والمؤسسات الدولية وأية اطراف مؤثرة وذلك للضغط على الجانب الاسرائيلي والحصول على موافقته على دخول المواد والمعدات اللازمة للمشروع القطري كما تفعل مع مؤسسات دولية عديدة مثل USAID و UNRWA و UNDP و KFW وغيرهم في مشاريعها التي ينفذونها في محافظات غزة .

كما تم في اللقاء مناقشة الاليات التي سيتم العمل بها من اجل تنفيذ هذا المشروع وصياغة تصور مبدئي يتم بموجبه تحديد الاحتياجات الكاملة من مواد واليات لازمة للمشروع والتقدم بكشف كامل لها عبر اتحاد المقاولين الفلسطينيين.

وأكد كحيل بان هذا اللقاء المثمر مع د. سلام فياض يأتي في اطار جهد الاتحاد ومساعيه الدءوبة لدى الحكومة الفلسطينية والمنظمات الدولية بهدف حشد لوبي ضاغط على الجانب الاسرائيلي من اجل تسهيل وإدخال المواد اللازمة للمشاريع الانشائية في محافظات غزة .

كما اكد كحيل بان الاتحاد على تواصل مع الأخوة القطريين لضمان تنفيذ هذا المشروع على أحسن وجه والحصول على أفضل عائد ممكن منه لخدمة الاقتصاد الفلسطيني .

ووضح رئيس الاتحاد بان السياسة التي ينتهجها اتحاد المقاولين الفلسطينيين ترتكز على محورين مهمين وهما دعم المنتج المحلي المتوفر في السوق وتوفير فرص عمل وهذا ما يجعل المشروع القطري مهما لما سيوفره من سوق للصناعات الانشائية الوطنية وكم فرص العمل الكثيرة التي سيشغلها سواء بشكل مباشر او غير مباشر .

وقد حضر اللقاء مع رئيس الاتحاد كل من م. مصطفى مسعود وم. سهيل السقا واللذان قدما شرحا وافيا عن الية التنسيق لدخول المواد والمعدات للمشاريع المتعاقدين عليها مع USAID و KFW ... كنموذج يمكن اتباعه في التنسيق لدخول المواد للمشروع القطري.

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الاتحاد لرئيس الوزراء دعمه وتأييده لسياسة الاتحاد وتفهمه لأهمية تكامل الجهد الفلسطيني فيما يتعلق بإنجاح المشروع خدمة لوطننا ولشعبنا، مؤكدا على مواصلة اللقاءات والتعاون المشترك للنهوض باقتصاد فلسطين بما يضمن تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة .