وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يلتقي وزير الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 04/10/2012 الساعة: 16:53 )
بيت لحم - معا - التقى محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل وزير الحكم المحلي خالد القواسمي في زيارة تهدف للاطلاع على أوضاع محافظة بيت لحم وزيارة البلديات والتحضيرات للانتخابات والاستلام والتسليم المحافظ حمايل رحب بالوزير الضيف والوفد المرافق له واضعا بين يديه الوضع الكامل للمحافظة والتعديات على الحق العام والخاص والمخالفات وتأثير الجدار والاستيطان ودور البلديات وقرارات محاكم البلديات والبت في القضايا والشكاوى من المواطنين.

كما اشار حمايل على ضرورة التواصل والدعم للمواطن في المناطق المستهدفة والمتاخمة للمستوطنات والبيوت المتفرقة في بعض القرى والتي تعاني الأمرين من ممارسات الاحتلال والاخطارات بالهدم وايصال التيار الكهربائي للمناطق في بعض القرى لتعزيز صمود المواطن في ارضه.

الوزير القواسمي اشاد بالجهود المبذولة من قبل المحافظ حمايل مؤكدا سعيه في الزيارة لمدينة بيت لحم الاطلاع على الاوضاع والعراقيل التي تواجه المحافظة والبلديات ووضع الانتخابات وممثلي القوائم والاجراءات المتخذة مع الهيئات المحلية وآليات الاستلام والتسليم مابعد الانتخابات والتزكية.

هذا واكد القواسمي وبرغم الازمة المالية التي تعانيها السلطة الفلسطينية التواصل مع المناطق المهمشة والتجمعات التي تعاني ممارسات الاحتلال والاستيطان ومماطلة الاحتلال في البت في كثير من القضايا العالقة.

من جهته، وضع خليل شعلان الحاضرين بصورة المأساة التي تعيشها قرية الولجة من ممارسات الاحتلال واخطارات الهدم ومحاصرة بعض البيوت بالمستوطنات ومنطقة بيت سكاريا والتي اشارت صحيفة "معاريف" بموافقة الجانب الاسرائيلي توسعة المخطط الهيكلي لها بمساحة 350 دنما.