وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإماراتي خليفة المطيوعي يخسر صدارة ترتيب رالي كروس كانتري الفراعنة

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 04/10/2012 الساعة: 17:19 )
القاهرة - معا - خسر الإماراتي خليفة المطيوعي مع ملاحه الألماني أندرياس شولز صدارة رالي كروس كانتري الفراعنة، مع نهاية المرحلة الرابعة التي بلغت مسافتها 530 كيلومتراً، وتألفت من مرورين حول المقر المؤقت للرالي في أبو منقار، يوم الخميس.

وبدا أن المطيوعي يتجه لمضاعفة تقدمه في الترتيب العام عند نقطة المراقبة الأولى، ولكنه خسر الكثير من الوقت على المسارات الرملية وفوق الكثبان الرملية ليتمكن منافسه المباشر على اللقب جان ـ لويس شليسر من التقدم عليه للمرة الأولى منذ إنطلاق المنافسات.
"من المبكر توقع أو إستخلاص أي عِبر من الرالي" قال المطيوعي، الذي يجلس خلف مقود سيارة "ميني أول4 رايسينغ" محضرة من قبل فريق "إكس ـ رايد" الألماني، الفائز برالي داكار.

وتابع المطيوعي قائلاً: "أتعامل مع الرالي من منطلق كل يوم بيومه، وخطوة بخطوة. ما زال هناك مرحلتين طويلتين وصعبتين. ملاحي أندي (شولز) وأنا مركزين لتفادي الصعوبات والمعوقات، ونبقى منتبهين لأننا في بعض الأماكن نقود على النظر،أكثر من التقيد بملاحظات الطريق".
وكان المطيوعي حقق أسرع توقيت للمرة الثانية في هذا الحدث يوم الأربعاء، وتحديداً خلال المرحلة التي تنطلق من تبنية الى أبو منقار، وضاعف تقدمه على منافسه شليسر الى 14,56 دقيقة، الى حين إنغماسه في منافسات المرحلة الرابعة حول المقر المؤقت للرالي.

وتحول رالي كروس كانتري الفراعنة الى صراع ثنائي بين المطيوعي، الذي يحتاج الى أن يبقى أمام شليسر، للمحافظة على تقدمه في صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين في "فيا" كأس العالم للراليات الصحراوية كروس كانتري. وحافظ الفرنسي ريجيس دلاهاي على متن باغي على مركزه الثالث بفارق 42,50 دقيقة عن الإماراتي، بينما دار الروسي بوريس غاداشين والياباني جون ميتسوهاشي حول المراكز الخمسة الأولى في اليوم الرابع للمنافسات.

المطيوعي كان أول السائقين الواصلين الى نقطة المراقبة الأولى على متن سيارته "ميني أول4 رايسينغ" بفارق 25 ثانية عن شليسر، لكن الفرنسي الذي خسر الوقت في حفرة من الرمال في اليوم السابق، تقدم على الإماراتي الذي تأخر على الكثبان الرملية قبل نقطة المراقبة الثانية، ليتصدر ترتيب المرحلة.
شليسر وصل الى نقطة المراقبة الثانية متقدماً على خليفة بفارق 20 دقيقة، لينهي سائق فريق "فزاع" للراليات المرور الأول بوقت قدره 2,22,59 ساعتان، وبفارق 28 دقيقة و35 ثانية عن شليسر، الذي سجل 1,54,24 ساعة، ليتسلم صدارة الترتيب العام للرالي بفارق غير رسمي بلغ 13,39 دقيقة، وليتوجه لخوض المرور الثاني.

وتابع الثنائي الإماراتي والفرنسي المنافسة بفارق ضئيل جداً بينهما عند نقطة المراقبة الأولى، وبدأ الصراع يشتعل حيث نجح المطيوعي في ممارسة ضغوطاته بين النقطتين الثالثة والرابعة، ليتقلص الفارق في الترتيب العام الى حوالى 4 دقائق عن شليسر مع الوصول الى النقطة الخامسة، حيث نجح المطيوعي في تقليص الفارق دقيقة واحدة عن الوقت الذي خسره في الرمال.

ونجح شليسر في إنهاء المرحلة، والتي تناسب سيارة الباغي التي يجلس خلف مقودها أكثر من سيارة "ميني أول4 رايسينغ"، بحوالى 2,39,55 ساعتين، بينما وصل المطيوعي بتوقيت قدره 2,36,19 ساعتان، وسوف يخوض المرحلة ما قبل الأخيرة من المنافسات بهدف إستعادة الصدارة واللحاق بشليسر والمحافظة على صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين.

وتتوجه المرحلة الخامسة ما قبل الأخيرة من أبو منقار نحو الصحراء عبر تبني (420 كلم) يوم الجمعة 5 أكتوبر.
المرحلة السادسة النهائية تقام يوم السبت 6 تشرين الأول/ أكتوبر وتتوجه من تبنية الى القاهرة منطقة الإهرامات (420 كلم)، حيث سيتم تتويج الفائزين خلال حفل الختام في فترة ما بعد الظهر.