وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة المستقلة تنظم لقاءً حول الحق في التجمع السلمي

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 04/10/2012 الساعة: 17:04 )
رام الله - معا - نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" مكتب الجنوب بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي لقاءً مفتوحاً بمشاركة ممثلين عن الأجهزة الأمنية والنقابات المهنية واتحادات مجالس الطلبة في محافظة بيت لحم حول "الحق في التجمع السلمي ومعايير استخدام القوة والأسلحة النارية" في جامعة فلسطين الأهلية.

وتحدث في اللقاء الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور غسان أبو حجلة والعميد سليمان قنديل قائد المنطقة ومنذر مساعد ممثل هيئة التوجيه السياسي ومدير الهيئة في الجنوب المحامي فريد الاطرش.

وفي بداية اللقاء رحب أبو حجلة بالحضور مؤكداً على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها توعية المواطنين بحقوقهم تعريفهم بواجباتهم.

من جهته أوضح العميد قنديل أن الأجهزة الأمنية في محافظة بيت لحم لم تستخدم القوة خلال الاحتجاجات الاخيرة وأن دورها اقتصر على حماية التجمعات السلمية.

وتحدث ممثل التوجيه السياسي عن العلاقة الجيدة مع الهيئة وعن ان هذه اللقاءات تسهم في توعية الاجهزة وأهميتها وتحدث الاطرش عن الحق في التجمع السلمي في المواثيق الدولية والقانون الفلسطيني وخصوصاً القانون الأساسي وقانون الاجتماعات العامة وعن معايير استخدام القوة والأسلحة النارية، مستعرضاً اهم الانتهاكات لهذا الحق في مناطق السلطة الوطنية مبيناً أن الحق في التجمع السلمي لا يعنى الاعتداء على الممتلكات وتخريبها.