وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة ثلاثة متظاهرين بجراح بينهم متضامن إسرائيلي في مسيرة بلعين الأسبوعية

نشر بتاريخ: 09/02/2007 ( آخر تحديث: 09/02/2007 الساعة: 18:21 )
رام الله- معا- خرج المتظاهرون اليوم في قرية بلعين في مسيرتهم الأسبوعية المناهضة للجدار والإستيطان ، وقد عبروا عن تضامنهم مع الأقصى ورفضهم لما يجري هناك من اعتداء على المقدسات الإسلامية.

ورفع المتظاهرون شعارات كتب عليها "لنقاوم سياسة تهويد القدس" ،المقدسات الإسلامية والمسيحية خطوط حمراء", يجب مقاومة من يعتدي عليها ،لننهض ونعلنها إنتفاضة شعبية ثالثة في وجه الاحتلال العنصري .وقد هتفوا بنفس الشعارات السابقة وأخرى منددة بالجدار ،داعين إلى الوحدة الوطنية .

وقد جاب المتظاهرون شوارع القرية يرفعون الأعلام الفلسطينية واليافطات ،التى شارك فيها 300 متظاهر ،بينهم خمسون من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين.

وانتهى بهم الأمر عند الجدار حيث الجيش المتمترس هناك منعهم من العبور من البوابة للوصول إلى أرضهم ،مما أدى إلى حصول مشادات بينهم ،وقد قاموا بالاعتداء على كل من يوسف فضل كراجة وطفلته الصغيرة ومصطفى الخطيب وطفله طلال ومحمد الياس نزال بالضرب بالهراوات .

وأطلق الجيش بعد ذلك قنابل الصوت والغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على المتظاهرين مما أدى إلى اصابة ثلاثة متظاهرين وهم :حسام كمال الخطيب ،أديب أحمد أبو رحمة ،ومتضامن إسرائيلي يدُعى كوبي.

من جهة أخرى قام ما يُسمى بحرس الحدود بملاحقة المتظاهرون داخل القرية ، واطلقوا قنابل الغاز على المنازل مما أدى إلى اصابة العشرات بحالات الاختناق.