وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلاث مباريات في دوري" جوال " وجماهير الكرة تنشد الانتصار

نشر بتاريخ: 05/10/2012 ( آخر تحديث: 05/10/2012 الساعة: 13:03 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - تنطلق اليوم الجمعة مباريات الجولة الخامسة من دوري" جوال " للمحترفين ومن المتوقع وفق ما صدر عن اتحاد كرة القدم ان تجري هذه الجولة كاملة لعودة الكبيران الامعري والظاهرية اللذان مثلا الوطن خير تمثيل في مشاركتهما الخارجية .

وبهذه المناسبة لا يسعنا الا ان نقدم التهنئة لهم ولنا وللوطن على ما قاما به من جهد ونتمنى لفريق الظاهرية الذي تنتظره تصفيات ليست بالهينة ان يتقدم اكثر ونحن متأكدون من ان غزلان الجنوب "قدها وقدود " .

ثلاث مباريات تجري اليوم ومثلها غدا ، الترجي يقابل اهلي الخليل ، واسلامي قلقيلية يقابل شباب الخليل ، والظاهرية تقابل اريحا .
وفي مباريات الغد البيرة تقابل الامعري والمكبر يقابل بلاطة وهلال القدس يقابل جنين .
|187376|
مباريات اليوم الجمعة
ترجي واد النيص + اهلي الخليل
على ملعب الخضر سيكون اللقاء الساعة الرابعة بعد الظهر الترجي في المركز السادس برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل واهلي الخليل في المركز التاسع برصيد نقطتان .
الترجي غاب نجمعه بعد مباراة الافتتاح التي فاز فيها على هلال اريحا واستعاد نصف عافيته في مباراته السابقة امام القوي " بطل الدوري " هلال القدس وانتزع منه نقطة على ملعب فيصل .
المراقبون اعتبروا اداء الترجي امام الهلال مقنعا الى حد ما وبالتالي ينتظرون منه اليوم ان يثبت انه استعاد نصف عافيته او على الاقل جزءا منها و خاصة ان المباراة تجري على ملعب الترجي " ملعب الخضر " ومن ثم عاملي الارض والجمهور سيكونان لصالح واد النيص .

اهلي الخليل له مباراة واحدة مؤجلة مع فريق الامعري لكن نتائج اهلي الخليل في دوري المحترفين لاتعكس المستوى الحقيقي للفريق وخاصة ما كنا ينقل عن استعدادات الفريق قبل انطلاق الدوري وحالة الاستقرار التي يعيشها الفريق وادارة النادي الاهلي ومن ثم مطلوب ان يظهر هذا الفريق قوته الحقيقية التي اظهرها في المباريات الودية التي خاضها تمهيدا او استعدادا للدوري .

كيف سيظهر خلدون الحلمان ومصعب ابو سالم والدويك اليوم على ملعب الخضر والذي يعتبر ملعبا معروفا لكتيبة الاهلي وهل سيكسر الحلمان مصيدة التسلل ويستفيد من لياقيته البدنية وتسديداته القوية ويصوب من بعيد ليحرج ابناء الوادي في عقر دارهم ؟
هذا ما ستظهره نتيجة اللقاء الذي سيبث على شاشة تلفزيون فلسطين .
|184347|
اسلامي قلقيلية + شباب الخليل
الخلايله في هذه الايام يعيشون حالة من الفرحة ما بعدها فرحة ، الجميع ملتف حول الفريق بالرغم من ان اللجنة الرياضية في عميد الاندية قدمت استقالتها الا انها سرعان ما تراجعت امام ضغط الجماهير والادارة التي تضع ثقتها في لجنتها الى ابعد الحدود .

نادي شباب الخليل يعيش حالة من الارق المادي كما هو حال بقية الاندية حتى وصل ببعض المحطات المحلية ان تجمع التبرعات لمحبوبها العميد على الهواء مباشرة ، ونحن اذ نثمن هذه الخطوة لنأمل ان يتجاوب الجميع معها كيف لا وهي لصالح عميد الاندية والصابرين في وجه كل الاطماع الاسرائيلية في خليل الرحمن .

شباب الخليل في المركز الاول " المتصدر " برصيد 10 نقاط يقابل اسلامي قلقيلية على ملعب نابلس برصيد " نقطة واحدة " في المركز الاخير ، ولكن يجب ان يعرف الخلايله ان ابناء مؤيد شريم ليس من السهل تطويعهم فهم مشاكسون الى ابعد الحدود ويجيدون فنون كرة القدم من ايام طفولتهم ، فريق منظم متكاتف والحظ يعانده هذه الايام .

جماهير الشباب تعطي اهتماما خاصا للمباراة لانها تطمح في ان يبقى العميد متصدرا في ظل عودة الامعري والظاهرية الى البطولة بعد طول غياب وبالتالي المباريات ستظهر الوجه الحقيقي لقوة الفرق ومستواها .

ولا شك ان الاسلامي الذي يلعب على ملعبه " ملعب نابلس " سيحاول جاهدا العودة الى مستواه ويحقق ما يسعى له وهو الحصول على نقاط المباراة .
|58752|
شباب الظاهرية + هلال اريحا
اليوم ستزدحم شوارع اريحا ومن ثم ملعبها بجماهير غزلان الجنوب الذي يحجون مع فريقهم اينما ذهب ، جمهور لا يعرف الكلل ولا الملل يعشق كرة القدم بشكل كبير ، هذا الجمهور وفريقه متعطشون للفوز فهم يسعون للمنافسة على البطولة كيف لا في ظل قائد محنك مثل الكابتن ابو الطاهر الذي يعرف ما يريد ويخطط بهدوء بعيدا عن الاعلام التصريحات الرنانة .

ان التخطيط لرفع مكانة الفريق في دوري جوال كان جزاء من الاهتمام باظهار الفريق بحالة فلسطينية مميزة ليعكس الغزلان هذه الحالة في البطولة البطولة العربية التي يشاركون فيها كممثلين عن فلسطين .

اليووم هلال اريحا في امتحان صعب فالغزلان مصرون على التقدم ، لياقتهم البدنية عالية، ولن تثنيهم حرارة اريحا عن اللعب برجولة كما جرت العادة فلا فرق بين اريحا والظاهرية كثيرا في الحالة الجوية ، مدفوعين بمساندة جماهيرهم .

أما هلال الاغوار فسيلعب من اجل الانتصار لاثبات الذات امام جمهورهم وضيوفهم الذين سيزحفون من كل المحافظة لمشاهدة هذا اللقاء الذي سيكون ممتعا .
الظاهرية في المركز الرابع برصيد 6 نقاط من ثلاث مباراتين وهلال اريحا في المركز العاشر بنقطتان من اربع مباريات .