وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الإعلامي لدحلان يؤكد مشاركته في مراسم توقيع الاتفاق بين حماس و فتح في مكة

نشر بتاريخ: 09/02/2007 ( آخر تحديث: 09/02/2007 الساعة: 19:03 )
غزة- معا- أكد المكتب الإعلامي للنائب محمد دحلان مشاركته في حفل توقيع اتفاق تشكيل الوحدة الوطنية بين حركتي فتح و حماس و الذي تم بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز امس.

وقال المكتب الإعلامي ان عدم ظهور النائب دحلان عبر شاشات التلفزة مرده انشغاله في صياغة و طباعة بنود الاتفاق و وصوله متأخرا بعض الشيء الى مقر الاحتفال.

وأستنكر المكتب الإعلامي الأنباء التي أوردها الموقع الالكتروني "فلسطين ألان" و التي نقلها عن مصادره الخاصة ان دحلان تغيب عن حضور الاحتفال وهدد بإفشال الاتفاق مشيرا الى ان هذة الأنباء عارية عن الصحة و تهدف الى تسميم الأجواء الطيبة والاستمرار في حملة الأكاذيب و التضليل و الخداع التي يمارسها هذا الموقع منذ فترة طويلة ضد النائب دحلان .

و قال المكتب الإعلامي ان كافة الصحفيين المتواجدين في مكة المشرفة قد شاهدوا النائب دحلان في القصر الملكي أثناء توقيع الاتفاق فيما اشاد الوسطاء الذين مهدوا لهذا الاتفاق و القيادة السعودية بالدور الايجابي و البناء للنائب دحلان في تذليل العقبات و إنهاء الخلافات بهدف التوصل الى هذا الاتفاق التاريخي.

من جهته بارك النائب محمد دحلان " الاتفاق الذي وقع في مكة المكرمة داعيا الشعب الفلسطيني وأبنائه للوحدة ومقدما تهنئته الحارة لأبناء شعبنا بهذا الاتفاق".

وأَضاف دحلان " أنه تأخر عن حضور مراسم التوقيع على الاتفاق والذي قد يفسره البعض خطأ كانت نتيجة الضغط الذي وضعنا فيه من قبل الملك عبد الله الثاني العاهل السعودي حيث أعطونا ساعة واحدة للإعلان عن الاتفاق وصياغته بشكل نهائي مؤكدا أنه شارك في الاحتفال ولكن مشاركته كانت متأخرة بسبب بعض التفاصيل التي كنا نصوغها بشكل نهائي حيث كان يجب علينا أن نجهز كل شيء قبل الاحتفال ولكن كان الوقت فقط ساعة وهي غير كافية لأنه كان هناك تفاصيل كثيرة تتطلب منا صياغة وبالتالي تأخرت عن الاحتفال ".

وأكد النائب دحلان " أن اتفاق مكة مدعوم بكل من فاوض من حركة فتح وبجميع كوادرها بالإضافة إلى أنه مدعوم بكل من فاوض من حماس وكافة كوادرها مطالبا أبناء الفصيلين بالدفاع عن هذا الاتفاق بدمائهم كما دافعوا عن فلسطين ".