وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق السرية يتوج بطلا لبطولة الشعلة السلوية الاولى لمواليد 91

نشر بتاريخ: 06/10/2012 ( آخر تحديث: 06/10/2012 الساعة: 13:42 )
رام الله- معا- الناطق الاعلامي للبطولة بسام ابو عرة- توج خضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ومعن ملحم مدير عام جوال ود. هاني الحصري رئيس النادي الارثوذكسي فريق سرية رام الله الاولى مواليد عام 91 بكأس بطولة الشعلة السلوية الاولى بعد فوزه في اللقاء الختامي بنتيجة 82 مقابل 69 بعد مباراة قوية ورائعة وندية منذ بدايتها وحتى الرمق الاخير من وقتها، قدم فيها الفريقان نموذجا رائعا من فنيات كرة السلة نالت اعجاب الجماهير العريضة التي امت مدرجات ملعب ارثوذكسي رام الله وشجعت بقوة منذ اعلان الحكم صافرة البداية وحتى اعلانه صافرة النهاية.

|191352|الحضور
خضر دياب رئيس اتحاد كرة السلة ومعن ملحم مدير عام جوال ومعتز حامد مدير الرعايات الرياضية بجوال ومحمد زيادة عضو اتحاد السلة ود. غازي حنانيا عضو المجلس البلدي برام الله ود. هاني الحصري رئيس ارثوذكسي رام الله وفايق خوري رئيس مجلس ادارة السرية وناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية وشخصيات رياضية واعتبارية وجمهور كبير.

وقبل بدء المباراة الختامية القى هاني الحصري كلمة رحب فيها بالحضور وبمشاركة الاندية في بطولة الشعلة الاولى والتي كما قال ستقام بشكل سنوي في مثل هذا الوقت من السنة لهذه الفئة العمرية من اللاعبين كما قدم شكره لرئيس واعضاء اتحاد كرة السلة على اشرافهم واهتمامهم الكبير بالبطولة ودعمها، كما شكر شركة جوال على رعايتها للبطولة وثمن دورها الكبير في رعاية السلة الفلسطينية وثمن دور الحكام وشكرهم على تأدية واجبهم على اكمل وجه وصورة.
|191353|
المباراة في سطور
جاءت بداية المباراة حماسية من كلا الفريقين منذ بدايتها كما هي حماسة جمهورهما الكبير الذي شجعهما بقوة ليكون اللعب نديا مع تفوق فريق ارثوذكسي رام الله من خلال الاختراق من تحت السلة والتصويب والتسجيل من الاجناب بفضل تألق لافت للمميز امين سلمان ومهدي الطويل ووسيم مسك حيث سيطروا على مجريات الربع الاول لعبا ونتيجة فيما لم يقدم فريق السرية فيه المطلوب وظهر الارتباك عليهم وخاصة في التسجيل ولم يكن الدفاع عندهم مغلقا رغم محاولات دانيال امسيح ومازن الحايك وحمزة عبد الله لينتهي الربع الاول لمصلحة ارثوذكسي رام الله 24 نقطة مقابل 15.

وفي الربع الثاني تواصلت الندية من الفريقين واغلق كل منهما منطقته الدفاعية بغية الحد من التسجيل السهل واصبحت المباراة سلة بسلة وهجمة بمثلها، لكن فريق السرية اعاد تنظيم نفسه من خلال اللعب المنظم والجماعي حسب توجيهات مدربه الفرنسي ارنولد وتطبيق خطته في الملعب، كما كان لتوجيهات المدرب جورج السكاكيني لارثوذكسي مفعولها الجيد في الملعب ليبقى الربع الثاني متقاربا في النتيجة مع تفوق السرية الذي انهاه لمصلحته 22 مقابل 16.

وفي الربع الثالث واصل فريق السرية عزفه على لحن السيطرة الميدانية والتفوق تسجيلا واغلاقا للمنطقة الخلفية فيما تراجع فريق ارثوذكسي رام الله في هذا الربع كثيرا ما ادى الى تقدم السرية فيه 23 نقطة مقابل 12.
|191356|
وفي الرابع استمر فريق السرية بالسيطرة على المباراة من خلال تالق داود ابو قويدر ومازن الحايك ودانيال امسيح وسعيد عليمي وابراهيم عبد الله وشقيقه حمزة، وادوا ربعا قويا ومستوى عاليا استطاعوا من خلاله تسجيل الفارق النقطي لمصلحة فريقهم ، فيما عاب فريق ارثوذكسي ضعف اللياقة البدنية لدى بعض اللاعبين رغم تقديمهم مباراة قوية ومستوى عاليا عن طريق امين سلمان ووسيم مسك ومهدي الطويل والياس كركر ورائد جاسر ورمزي مصرصع ومحمد كنعان وعلاء عوري لكن خبرة لاعبي السرية ووجود بدلاء كفاية ادى الى تقدم السرية في الربع الرابع 22 مقابل 17 والنتيجة النهائية 82 مقابل 69 ليتوج فريق السرية بطلا عن جدارة واستحقاق لبطولة السعلة الاولى.

حكم اللقاء الدوليان عنان دراغمة وابراهيم عثمان وسجلها عمار جلايطة ووقتها بسام ابو ثابت و24 ث هيثم حوشية.
|191358|
وقال بسام الرنتيسي المشرف الرياضي لارثوذكسي رام الله ان البطولة نجحت بامتياز تنظيما ومستوى وبارك للسرية الفوز بها وشكر لاعبي ارثوذكسي على ما قدموه في مباراة الختام من مستوى راق فيما ثمن عيسى حلوة مسؤول الدائرة الرياضة بالارثوذكسي دور جميع الفرق التي شاركت وساهمت بانجاح البطولة الاولى بطولة الشعلة التي سيتصدى لتنظيمها سنويا النادي الارثوذكسي برام الله .

وفي ختام البطولة تم تكريم خضر دياب ومحمد زيادة وجميع حكام البطولة والفرق المشاركة فيها وجوال والداعمين والراعين لها.|191354|