وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جولة لوحدة المنظمات الأهليةوحقوق الإنسان بالامانة العامة لمجلس الوزراء

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 13:46 )
رام الله- معا- قامت وحدة المنظمات الأهلية وحقوق الإنسان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ممثلة بمديرها العام الدكتور معن فريحات والسيد أنور أبو حشيش مدير دائرة المنظمات الأهلية بعمل جولة ميدانية تستهدف وحدات المنظمات الأهلية في كافة الوزارات ذات الاختصاص، وذلك بهدف الوقوف على المشاكل والصعوبات التي تحول دون تمكن كوادر هذه الوحدات من القيام بمهامها في عملية المراقبة, المتابعة والإشراف على المؤسسات الأهلية العاملة في الاراضي الفلسطينية.

وقال فريحات إنه تم البدء بعملية مسح لهذه الوحدات من ناحية الكوادر البشرية واللوجستية، وأضاف إنه من المقرر البدء بعمل دورات تأهيل على صعيد الرقابة المالية والإدارية ورفد هذه الوحدات بالكوادر البشرية مشيرا في الوقت نفسه الى أن نتائج عملية المسح الشامل لهذه الجولة الميدانية سوف يتم رفعها لمكتب الامين العام لمجلس الوزراء و كذلك للرئاسة الفلسطينية.

وأشار د. فريحات الى أن هذه الاجتماعات تأتي تلبية لقرارات وتوصيات كل من الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور نعيم أبو الحمص، وسلطان أبو العنيين مستشار الرئيس لشؤون المجتمع المدني الذي شدد على ضرورة متابعة وتنفيذ القرارات التي تم التوصل إليها في الاجتماعات السابقة.