وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الوفاق الفلسطيني ترعى صلحا عشائرياً في محافظة رفح

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 13:45 )
غزة-معا- أكد الدكتور عبد العزيز الشقاقي عضو هيئة الوفاق الفلسطيني ومفوض العلاقات الوطنية أن الهيئة رعت صلحاً عشائرياً بين عائلة الهمص وعائلة البسيوني إثر حادث مؤسف أسفر عن وفاة أحد أبناء عائلة الهمص.

وأشار الشقاقي إلى أن اللقاء العشائري عقد في أحد مساجد مدينة رفح بحضور كافة الفعاليات الوطنية والرسمية وبمشاركة واسعة من قبل رجال الإصلاح وهيئة التحكيم الشرعي والمخاتير والوجهاء بالمحافظة.

وأوضح الشقاقي أن الهيئة تسعي من خلال هذه الفعاليات والنشاطات إلى ترسيخ ثقافة الوحدة الوطنية وتعزيز اللحمة الداخلية لمواجهة المخاطر التى تحدق بالقضية الفلسطينية.

وأضاف :" المجتمع الفلسطيني يميل بفطرته إلى تعزيز قواه الداخلية وهو ما كان واضحاً خلال الجهود التى بذلت لتجاوز الحالة التى خلفها الحادث الأليم ، خاصة مع التوجه الوطني الذي أبدته عائلة الهمص في إسقاط حقوقها تجاه عائلة البسيوني ، بالإضافة إلى استجابة ال البسيوني لجهود رجال الإصلاح بالمحافظة .

وشدد الشقاقي على أهمية المصالحة المجتمعية مطالبا بتعزيزها للتأسيس لمصالحة سياسية بين القوي الفلسطينية تنهي حالة الصراع الداخلي ، وتبني اتفاقاً وطنياً شاملاً يتوافق مع المطالب الشعبية الداعية لإنهاء الانقسام السياسي.