وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عجلة الاعمار القطري في قطاع غزة بدأت بالدوران

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 17:59 )
غزة - معا - عقدت اللجنة القطرية لاعادة اعمار غزة خلال الايام الاخيرة الماضية سلسلة لقاءات مع المكاتب الاستشارية التي تقدمت لعطاءات المشاريع الاربعة التي طرحتها اللجنة وشملت مشروع تصميم واشراف مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية البالغ كلفة تنفيذ المرحلة الاولى منها 30 مليون دولار وعطاءات ثلاثة شوارع في قطاع غزة وهي الطريق الساحلي "شارع الرشيد" الممتد لمسافة 35 كم والبالغ كلفة تنفيذه نحو 50 مليون دولار وشارع الكرامة الممتد لمسافة عشرة كيلومترات والبالغ كلفة تنفيذه 18 مليون دولار وشارع صلاح الدين الممتد لمسافة 28 كيلو مترا والبالغ كلفة تنفيذه نحو 60 مليون دولار.

واشارت اللجنة في بيان صحفي صدر عن مكتبها في غزة الى أن اللقاءات المذكورة ناقشت طبيعة المشاريع وآليات تقديم العروض الفنية والمالية والطواقم الهندسية التي ستضطلع بمهمة التصميم والاشراف على هذه المشاريع.

وبينت اللجنة انه تم اعداد وتسليم محضر اجتماع تمهيدي لكافة الشركات التي شاركت في هذه اللقاءات وذلك كجزء من وثائق العطاءات للمشاريع الاربعة التي تقدمت لها عدد من الشركات الهندسية والاستشارية من بينها شركات قامت بتشكيل ائتلافات فيما بينها.

وعملت اللجنة القطرية على تشكيل لجنة من المهندسين ذوي الخبرة لدراسة وتقييم العطاءات الاربعة حيث من المتوقع أن تقدم لجنة المهندسيين تقييمها وتوصياتها قبل نهاية الاسبوع الحالي ومن ثم اعتماد النتائج النهائية للتقيم في مطلع الاسبوع المقبل تمهيدا لتوقيع رئيس اللجنة القطرية لاعادة اعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي على العقود مع المكاتب الاستشارية التي ستقوم بالتصميم والاشراف على هذه المشاريع.

وبينت اللجنة ان الموعد الاخير لاستلام العطاء الذي طرحته مؤخرا لمشروع مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للأطراف الصناعية والتاهيل وعلاج ورعاية الصم سيكون يوم الاربعاء المقبل.

الى ذلك قامت اللجنة أمس بزيارة ميدانية لمواقع المشاريع الاربعة بما في ذلك موقع مدينة الشيخ حمد السكنية في محافظة خان يونس وكذلك موقع اقامة مستشفى الشيخ حمد شمال مدينة غزة لتجهيز المكان لوضع حجر الاساس في غضون الاسبوع المقبل .