وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العمال يطلق 3 أيام طبية لفحص النظر برفح

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 16:43 )
غزة- معا - أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الأحد حملة لفحص النظر المجاني تستمر لمدة 3 أيام، وذلك بمقر الاتحاد بمحافظة رفح، بالتعاون مع مركز قشطة للبصريات.

وبين الاتحاد أن العشرات من سكان المحافظة توافدوا من كافة الفئات العمرية للاستفادة من الفحص المجاني الطبي للنظر، بالإضافة إلى الاستفادة من خصم بنسبة 40% على أسعار النظارات الطبية.

وأوضح مدير مركز قشطة للبصريات د. نضال قشطة بأن "الأيام الطبية تشمل فحص النظر وفحص أمراض العين، بالإضافة إلى كترات الماء البيضاء وحساسية العين والتهابات العين، وقال: "كترات الماء تحتاج إلى عملية، أما الحساسية والالتهابات يتم كتابة العلاج المناسب لهم".

وبين قشطة أن أفضل أساليب الوقاية من التعرض لأمراض العيون تكمن بحماية العين من التعرض للغبار المستمر ولمواد الصابون التي تسبب ظفر العين (بترجيوم) وهو عبارة عن امتداد للملحمة من ناحية القرنية، أحيانا وبعد إهمالها قد تمتد إلى حلقة العين(القرنية) ويحتاج الشخص إلى عملية طارئة في هذه الحالة لأنها تكون ضرورية.

وأشار إلى أن الماء الأبيض يأتي بعد سن الأربعين، ويختلف تأثيره بحسب اختلاف طبيعة الجسم والعين، فيما نوه إلى أن الحساسية تحدث بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس والدخان الكثيف والغبار وله أوقاته في الصيف والخريف.

وقال رئيس نقابة العاملين بالمطابع والإعلان باتحاد العمال سعدي عصفور بأن هدف الاتحاد من الأيام الطبية هو التخفيف من معاناة السكان، من خلال الفحص المجاني وتخفيض أسعار النظارات الطبية بنسبة كبيرة مما يتناسب مع القدرات الشرائية والمستوى الاقتصادي المتدني لمختلف الأسر بالمحافظة، مشيرا إلى أن الاتحاد يتوقع مشاركة كبيرة من سكان المحافظة بهذه الأيام نظرا للحاجة الماسة لها.