وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدارة الأمعري تستنكر بشدة رفض الإتحاد تأجيل مباراة الديربي

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 16:48 )
رام الله- معا- الدائرة الإعلامية لمركز الأمعري - إستنكرت إدارة مركز شباب الأمعري، قرار الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم برفض تأجيل مباراة الأمعري أمام شقيقه مؤسسة البيرة في ديربي رام الله الذي جرى أمس على إستاد ماجد أسعد الملعب البيتي لفريق البيرة وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

وقالت إدارة الأمعري في بيان وصل "معا": "إن قرار الإتحاد أبعد ما يكون عن المنطق وروح القانون، فالفريق عاد من طاجكستان يوم الخميس مساءً بعد 36 ساعة سفر بين دوشنبي ودبي وعمان، واحتجزته القوات الإسرائيلي لمدة تسع ساعات على معبر أريحا وصادرت أمتعته في محاولة للنيل من كرامة لاعبيه ومحاولة تنغيص فرحتهم بعد الإنجاز الذي حققوه، موضحة أن الشعب الفلسطيني يعيش تحت إحتلال سافر ولا يملك التحكم بمصيره، وينظر له نظرة المتهم في المطارات وعلى المعابر ويعاني معاناة مريرة في السفر ويجب أن يراعي القانون هذا الظرف الإستثنائي".

وأوضحت الإدارة "أن الفريق خاض مباريات قوية جداً بأربعة عشر لاعباً فقط ولعب أمام فرق مستواها متقدم، وبالتالي إستُنفذت طاقات لاعبيه".

وأبدت "إستغرابها من موقف الإتحاد بعدم مساندة الفريق ومتابعته من قلب الحدث في الوقت الذي تواجد جميع رؤساء الإتحادات للأندية المشاركة، إضافة إلى تجاهل إستقبال بعثة الأمعري فور وصولها أرض الوطن.

وانتقدت إدارة الأمعري إقامة مباراة الفريق أمام البيرة في ديربي المدينة بعد أقل من 24 ساعة على وصول لاعبي الفريق.

وقالت "إن هذا يتنافى مع العقل والمنطق ولا يليق بالمهمة الوطنية التي خاضها الفريق في أقصى شرق القارة، ويتنافى مع حجم الإنجاز الذي حققه.

وطالبت إدارة الأمعري الإتحاد الفلسطيني بالوقوف مسافة واحدة من جميع الأندية ووضع الخلافات الشخصية جانباً، مشيرة إلى أن الإتحاد قام بتأجيل مباريات الظاهرية بعد مشاركته في كأس الأندية العربية ومنحهم فترة كافية للراحة، وقدم مباراة هلال القدس والبيرة من أجل زواج أحد لاعبي الهلال، وبالتالي كان من الأولى تأجيل مباراة الأمعري من أجل إلتقاط الأنفاس بعد ان خاض مهمة شديدة الصعوبة على مستوى قارة أسيا، وحقق أكبر إنجاز في تاريخ الرياضية الفلسطينية.

واشارت ادارة النادي "إلى أن مدرب الفريق رائد عساف وصل قبل نصف ساعة من إنطلاق المباراة إلى الملعب قادماً من الأردن، إضافة إلى أن لاعبي الأمعري خارت قواهم وإستنفذت طاقاتهم في الشوط الثاني من المباراة، ولا يجوز أن نكافئ هؤلاء اللاعبين الذين تفوقوا على أنفسهم وبذلوا أقصى طاقاتهم في سبيل رفع علم فلسطين بهذه الطريقة.

وسادت حال من الإستياء والإستغراب في الشارع الرياضي عامة وجماهير الأمعري خاصة بعد رفض الإتحاد تأجيل مباراة الأمعري , وإقامة لقاء الديربي أمام البيرة خلال أقل من 24 ساعة على وصول الفريق أرض الوطن.