وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقل والمواصلات تحدد سرعة بعض أنواع المركبات

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 18:04 )
رام الله - معا - قرر وزير النقل والمواصلات د. علي زيدان أبو زهري تحديد سرعة مركبات النقل العمومي "التاكسي" والحافلات "العمومية والخصوصية" والشاحنات التي تزيد حمولتها عن 3.6 طن على اختلاف أنواعها لتكون السرعة بحد أعلى 120 كم / ساعة وبما لا يزيد عن الحد الأعلى المسموح به للسرعة التصميمية للطريق.

كما قرر ابو زهري وفقا لبيان وصل " معا "، أن الوزارة لن تسجل مركبة جديدة "تاكسي، حافلة ، شاحنة" اعتبارا من 1/10/2012 إلا إذا كان مبنيا أو مركبا فيها جهاز محدد السرعة ومفعلاً لضبط السرعة القصوى حسب ما جاء في القرار رقم 80/14/2012.

وجاء في ذات القرار انه سيتم تحديد السرعات للمركبات المستعملة "عمومي، حافلة، شاحنة" اعتبارا من 1/1/2013 بموجب آلية فنية تعتمدها الوزارة وعلى مالك المركبة أو المركبات المستعملة "عمومي، حافلة، شاحنة" توقيع نموذج إقرار وتعهد للالتزام بتركيب محدد السرعة فيما إذا تم تجديد ترخيصها قبل 1/1/2013.

واكدت الوزارة في بيانها ان هذه القرارارت جاءت حرصا من الوزارة على المصلحة العامة وكنتيجة لحوادث المرور وما نتج وينتج عنها من خسائر في الأرواح البشرية الفلسطينية والممتلكات.

واوضح أبو زهريان ان وزارته تسعى دائما وبشكل مستمر لإيجاد قطاع نقل امن ومتعدد ورخيص يلبي الاحتياجات الفعلية والتطلعات المستقبلية لقطاع النقل في فلسطين وأن الوزارة وشركائها خاصة وزارة الداخلية- الإدارة العامة لشرطة المرور يسعيان دائما لخدمة المواطنين والحفاظ على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم أثناء تنقلهم أو نقلهم لبضائعهم.