وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

5 اصابات في غارات على رفح وخان يونس والمقاومة تقصف النقب

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 12:45 )
غزة - معا - وفي آخر غارة على غزة، أغارت طائرات الاباتشي بصاروخ واحد على منطقة مفتوحة في رفح، دون وقوع اصابات.

وكان قد أصيب 5 مواطنين صباح اليوم الاثنين جراء تواصل القصف المدفعي الاسرائيلي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما اخلت وزارة التربية والتعليم بالحكومة المقالة 5 مدارس.

وقالت مصادر فلسطينية لوكالة معا إن أكثر من 10 قذائف مدفعية إسرائيلية سقطت بالقرب من مسجد عمار بن ياسر شرق مدينة خانيونس منذ الصباح فيما استهدف القصف مأذنة مسجد الهدى بخزاعة، كما الحقت اضرارا مادية بممتلكات المواطنين.

واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بالحكومة المقالة لمراسل معا اصابة 5 مواطنين جراء القصف على خزاعة والقرارة وتم نقلهما الى المستشفى الاوروبي.

وقال الدكتور القدرة ان اربعة اصابات سقطت في خزاعة واصابة اخرى في القرارة، واصفا حالة المصابين بين المتوسطة والخطيرة.

من جهتها اعلن احمد النجار مسؤول في وزارة التربية التعليم بالحكومة المقالة اخلاء 5 مدارس واقعة في المناطق التي تتعرض للقصف المدفعي.

وقال النجار لمراسل معا ان اخلاء المدراس جاء نتيجة توتر الاوضاع شرق خانيونس ونحن نتابع ونراقب الاوضاع هناك.

من جهتها اعلنت كل من كتائب القسام وسرايا القدس مسؤوليتهما عن استهداف مواقع وبلدات اسرائيلية محاذية لقطاع غزة يالقذائف والصواريخ ردا على جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام وسرايا القدس انه في تمام الساعة 06:30 من صباح اليوم الاثنين 22 ذو القعدة 1433هـ الموافق 08/10/2012م، تمكنتا من قصف مواقع الاحتلال العسكرية "كرم أبو سالم" و"كيسوفيم" و"إسناد صوفا" و"العين الثالثة" بعدد من القذائف الصاروخية".

واضاف الفصيلان في بيان مشترك "وقد جاءت هذه العملية المباركة رداً على جرائم العدو المتكررة والمتواصلة بحق أبناء شعبنا العزل، والتي كان آخرها إصابة عدد من الأطفال والمدنيين في القصف الصهيوني على مدينة رفح مساء أمس".

وكان قد اصيب مساء الاحد 11 مواطنا في غارة جوية نفذتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي على دراجة نارية في حي البرازيل بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.