وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يواصل محاضراته في دار رعاية الفتيات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 10:54 )
بيت لحم- معا- التقى الشيخ ماهر عساف المرشد الديني في هيئة التوجيه السياسي والطني والملازم أول ليندا تعامرة بنزيلات دار رعاية الفتيات في بيت لحم، حيث قدم الشيخ ماهر عساف محاضرة بعنوان "لو اطلعتم على الغيب لاخترتم الواقع " .

واستهل الشيخ عساف حديثه بقوله تعالى " ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير "، حياة الإنسان لا تكون على وتيره واحده فهي في تغير مستمر فالفرح لا يكون دائماً ولا اللهم مستمر، وصحة الإنسان متغيرة من لحظه لأخرى فاليوم مريض وغداً سليم " دوام الحال من المحال " لذا على الإنسان أن يتحلى دائماً بالأمل لأنه مصدر القوه له .

وقال الشيخ عساف" إيماننا بالله تعالى القادر على كل شيء وبيده مقاليد الأمور يدفعنا دائماً للاقتناع والتصديق أن الواقع يتغير ، ويجب أن لا نفقد الأمل لأن الحياة بدون الأمل تصبح قاحلة لا حياه فيها وهذا يوصلنا إلى الاكتئاب النفسي ، ولنا في قصة سيدنا يوسف عليه السلام قدوه حسنة ، قال تعالى " من يتقي ويصبر فان الله لا يضيع أجر المحسنين " فيجب علينا دائماً أن نتحلى بالصبر وتقوى ومخافة الله تعالى فهي وسائل تجعلنا في الإطار الصحيح وتحمينا من خطر الانزلاق لذا يجب علينا أن لا نفقد الأمل وأن يكون مستقبلنا أفضل من الواقع الحالي ولنصنع اليوم ليكون لنا ذكرى جميلة نتذكرها غداً ونتقي دائماً الله تعالى ... قال تعالى " من يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ".