وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشجاعية يكسر حاجز النحس في قمة مباريات الأسبوع أمام النصيرات

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 17:33 )
غزة- معا - محمد حجاج- قاد النجم علاء عطية فريقه اتحاد الشجاعية إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم على ضيفه خدمات النصيرات بهدفين لهدف في لقائهما على ستاد اليرموك في ختام منافسات الجولة الرابعة للدوري الممتاز في محافظات غزة، واستعاد عطية حاسته التهديفية في الوقت بدل الضائع من اللقاء مسجلاً هدف فريقه الثمين وفوزه في اللقاء القوي والحاسم في أوقات صعبة محرزاً ثلاث نقاط.

وحفلت المباراة بالعصبية والتوتر وبرزت خلالها البطاقات الحمراء والصفراء لعدد من لاعبي الفريقين، لكن فرحة الشجاعية عمت في أرجاء الملعب ليرفع الفريق الأخضر رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس متساوياً مع اتحاد خان يونس في عدد النقاط، وتجمد رصيد النصيرات عند النقطة الخامسة أيضاً من فوز وتعادلين.

وفي مجريات اللقاء فقد بدأ قويا من الفريقين وتبادلا السيطرة في الربع الأول، وبرزت تسديدة محمد وادي مرت بجوار القائم، ورد النصيرات سريعاً بكرة صاروخية مباغتة من محمود الطلاع أخرجها حارس الشجاعية دويمة لركنية، وعرض فريد الحواجري لزميله عبد الفتاح عبيد انفرد على إثرها بالحارس وأنقذها دويمة أتبعها حسام الدهيني بتسديدة قوية مرت فوق العارضة، وشعر الشجاعية بخطورة الموقف وبدأ بمبادلة النصيرات الهجمات وتحصل مهاجمه القناص على ضربة جزاء إلا أنه أهدرها بيد الحارس وانطلق مرة اخرى وحول كرة عرضية لحسام وادي لعبها الاخير وسط دفاع النصيرات مباشرة في الشباك في الدقيقة 33.
|191561|
ورد النصيرات عبر محمد الهور وارسل تمريرة سحرية لنبيل زهد اخرجها المدافع فضل قنيطة عن خط المرمى وضغط النصيرات وتعددت الركلات الثابتة خارج المنطقة سددها الطلاع الا انها جانبت المرمى.

وفي الشوط الثاني بدأ النصيرات بنشاط ملحوظ ودفع النصيرات بلاعبه العائد احمد محارب الذي اثر على اداء الفريق وشكل خطورة واضحة في ميمنة النصيرات فيما اعتمد الشجاعية على الكرات الساقطة الامامية وتوغل محمد وادي وسدد الكرة بين يديه قبل ان يضيع البديل معتز الصفدي فرصة اضافة الهدف الثاني بعد انفراده بالحارس وارتدت الكرة من محمود الهور الذي ارسل كرة صاروخية على بعد 30 ياردة سكنت المقص الايسر للحارس دويمة مسجلا اجمل اهداف الجولة الرابعة معادلا النتيجة لفريقه.

وبعد الهدف ازداد اللقاء اثارة ومتعة واندفع الشجاعية للهجوم مرة اخرى فرصة التقدم من تسديدة انقذها .

الحارس المتالق احمد حميدة وارتدت مرة اخرى فوق العارضة ولم يوفق القناص علاء عطية من التقدم مرة اخرى من ميسرة الملعب صدها الحارس احمد حميدة.

وانذر الحكم لاعب وسط الشجاعية ماجد حرارة لكن الشجاعية اندفع فارسل ياسر الغول كرة حولها الحارس لركنية قبل ان ترتد الكرة للخطير محارب مررها للحواجري وضعها فوق العراضة.

وشكلت هجمات النصيرات خطورة حقيقية عبر الحواجري ومحارب الذي ارسل كرة عرضية قابلها الحواجري فوق العارضة وكاد الحواجري ان يسجل عندما مرر لتامر ابو حرب.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجل القناص هدف الفوز الثمين لفريقه من هجمة قادها الغول وارتدت الكرة من الحارس وجدت عطية وضعها في الشباك محرزا الهدف الثاني وسط فرحة هستيرية وسعادة جنونية وحبور هلوسي بالهدف، قبل أن يطرد الحكم وسط الشجاعية حرارة لاعتراضه على القرارات.

قاد اللقاء طاقم حكام يضم: الحكم الدولي عماد مرجان، وساعده للراية على الخطوط محمد الغول، ولأمجد لقان والدولي عبدالفتاح رابعاً، وراقبها سعود حمد.