وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مع بدء قطاف الزيتون- مستوطنون يقطعون عشرات الاشجار جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 09/10/2012 ( آخر تحديث: 09/10/2012 الساعة: 14:03 )
نابلس- معا - اقدم مستوطنون فجر اليوم الثلاثاء على قطع 120 شجرة زيتون في قرية قريوت جنوب نابلس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية ان مستوطنين من مستوطنة "عيليه" قاموا بقطع نحو 120 شجرة زيتون في اراضي القرية.

واضاف دغلس لـ معا ان تلك لاراضي تعود لـ 12 مواطنا عُرف منهم, يوسف رجا, محمود راسم, حسان النمر, موسى فلاح, محمد بدري ومحسن حسن.

وافاد شهود عيان ان المستوطنين استخدموا "المناشير" لقطع اشجار الزيتون.

يشار الى ان اليوم هو اول ايام قطاف الزيتون في المناطق المحاذية للمستوطنات وخلف الجدار في محافظة نابلس، حيث تتصاعد هجمات المستوطنين ضد المواطنين خاصة في موسم قطف ثمار الزيتون.

من جهته أدان اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ما أقدم عليه المستوطنون فجر اليوم الثلاثاء على قطع 120 شجرة زيتون في قرية قريوت جنوب نابلس.

وأكد أن هذه السياسه "الهمجية" التي يتبعها المستوطنون ما هي إلا وسيله لتهجير المزارعين الفلسطينيين وإرعابهم وأضاف" أنه من الصعب على المستوطنين أن ينالوا من عزيمة شعبنا، فنحن شعب لا نهاب ولا نخاف إلا من الله، وأن هذه الممارسات لن تردعنا أو تمنعنا من الوصول لحقولنا وأشجارنا".

ووجه رسالة إلى جميع المزارعين حيث طالبهم من خلالها إلى أهمية جمع ثمار الزيتون وعدم تركه في الأراضي، حيث يعمد المستوطنون الى مصادرته.

ودعا اللواء الطيراوي جميع فئات المجتمع الفلسطيني من كبيره لصغيره للمشاركة في هذا الموسم الذي أصبح جزءاً من التراث الفلسطيني القديم، "والذي لم ولن يندثر على الرغم من تغيرات الحياة، فالبرغم من محاولة المستوطنين تحويله إلى موسم قتل ودماء محمول بالأحزان والآلآم، إلا أنه يبقى جزءاً أصيلاً من تراثنا القديم".