وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استطلاع جديد يظهر تقدم رومني على اوباما بنسبة 4%

نشر بتاريخ: 09/10/2012 ( آخر تحديث: 09/10/2012 الساعة: 16:15 )
بيت لحم - معا - قبل أقل من شهر على الانتخابات الامريكية فأن المرشح الجمهوري ميت رومني يتقدم على منافسه الديمقراطي باراك اوباما، وفقا لاستطلاع جديد نشر اليوم الثلاثاء حسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" .

وعلى عكس الاستطلاعات السابقة التي كان المرشح الديمقراطي اوباما يتقدم فيها والتي وصلت قبل ايام الى 8%، فأن هذا الاستطلاع الذي قام به مركز "بيو" الامريكي أظهر تقدم رومني على اوباما 4%، حيث اجاب 49% انهم سيصوتون للمرشح الجمهوري رومني في حين أجاب 45% انهم سيصوتون للمرشح الديمقراطي اوباما، وهذا التقدم جاء بعد المناظرة التلفزيونية الاولى التي اجريت بينهما والتي استطاع من خلالها رومني الانتصار على اوباما.

وأضاف الموقع ان استطلاع للرأي لمركز أخر في الولايات المتحدة نشر أمس أظهر تعادلا بين المرشحين، حيث حصل كل منهما على 47% من الجمهور الامريكي.

ويبقى استطلاع مركز "بيو" الذي نشر اليوم والذي قام بالاستطلاع السابق والذي حقق فيه اوباما تقدم على رومني بـ 8%، فأن هذا الاستطلاع يؤكد على ما استطاع ان يحققه رمني في المناظرة التلفزيونية الاولى ، خاصة في السياسة الخارجية وردوده التي كانت واثقة في هذا المجال.

وأشار الموقع الى تحقيق رمني هذا التقدم بعل موقفه من ملف ايران النووي ، كذلك للدعم الواسع الذي حققه رومني في صفوف المرأة وفقا لهذا الاستطلاع، حيث أظهر الاستطلاع السابق تقدم اوباما في صفوف النساء على رومني بـ 18%، في حين أظهر هذا الاستطلاع تعادلا بينهما وحصل كل منهما على 50% من أصوات النساء.