وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غياب ماتا دليل على قوة منتخب اسبانيا

نشر بتاريخ: 09/10/2012 ( آخر تحديث: 09/10/2012 الساعة: 17:31 )
القدس- معا- قال لاعب الوسط خابي مارتينيز يوم الثلاثاء إن غياب خوان ماتا عن تشكيلة منتخب اسبانيا لكرة القدم دليل على جودة اللاعبين الذين يعول عليهم فيسنتي ديل بوسكي مدرب أبطال العالم واوروبا.

وتألق ماتا مع تشيلسي الانجليزي بطل دوري أبطال أوروبا في الأسابيع الاخيرة لكنه استُبعد من تشكيلة اسبانيا لمباراتيها في المجموعة الأوروبية التاسعة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 أمام روسيا البيضاء يوم الجمعة المُقبل وفرنسا بعد ذلك بأربعة أيام.

وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي بعد تجمع لاعبي منتخب اسبانيا في معسكر تدريبي خارج مدريد نقلته "رويترز": "غياب لاعب مثل ماتا يُظهر مدى صعوبة دخول تشكيلة المنتخب."

وأضاف لاعب اتليتيك بيلباو السابق الذي انضم الى بايرن ميونيخ قبل انطلاق الموسم "لكن لا يمكننا جميعا أن نكون في المنتخب ومن المؤكد أن هناك لاعبين كثيرين يستحقون الانضمام للفريق الوطني. ماتا لاعب قوي جدا من الناحية الذهنية وهذا سيساعده في محاولاته للتحسن واستعادة مكانه."

وقال ماتا الذي يتنافس على مكان مع اندريس انيستا وديفيد سيلفا وسيسك فابريجاس وبيدرو وخيسوس نافاس لوسائل إعلام اسبانية يوم الاثنين انه توقع أن ينضم الى تشكيلة ديل بوسكي بعد أن لعب دورا في فوز الفريق بكأس العالم 2010 وكأس اوروبا 2012.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 24 عاما "كنت أشعر بالإثارة والثقة بشأن استدعائي للمنتخب وذلك بسبب المستوى الذي أقدمه مع تشيلسي."

وتابع "أنا في أفضل حالاتي حتى الان منذ وصولي الى لندن. ما احتاجه هو مواصلة اللعب بهذا المستوى حتى يمكنني استعادة مكاني في المنتخب."

وفازت اسبانيا بمباراتها الافتتاحية في التصفيات 1-صفر على جورجيا.